2024-10-18 | 14:30 الكرة السعودية

الشباب والنصر.. مواجهة النجوم في قمة «السابعة»

الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

يحتضن ملعب نادي الشباب قمة منافسات الجولة السابعة من دوري روشن السعودي حينما يستضيف أصحاب الأرض فريق النصر، عند الـ 09:00 من مساء الجمعة.
ويستهدف أبيض العاصمة بقيادة البرتغالي فيتور بيريرا، مدرب الفريق، العودةَ إلى سكة الانتصارات بعد أن توقف في محطة ضمك في الجولة الماضية، إذ خسر 0ـ1 خارج أرضه، ما أدى إلى تراجعه للمركز الرابع. فيما ستكون أعين الأصفر تحت قيادة المدرب الإيطالي ستيفانو بيولي على النقاط الثلاث، لتقليص الفارق مع المتصدر الهلال حيث يتخلَّف عنه بفارق أربع نقاطٍ، وكان قد كسب العروبة أخيرًا بثلاثيةٍ نظيفةٍ.
ويتساوى الفريقان من حيث القوة الدفاعية في دوري المحترفين، إذ لم يلج مرماهما سوى ثلاثة أهدافٍ في الجولات الست الماضية، إلى جانب القادسية، فيما يتفوق الضيوف هجوميًّا على المستضيف بضعفَين، فقد استطاع مهاجمو النصر بقيادة البرتغالي كريستيانو رونالدو، والسنغالي ساديو ماني، والبرازيليين أندرسون تاليسكا، وأنجيلو جابرييل تسجيل 14 هدفًا، مقابل خمسةٍ للشباب، أحرزها المغربي عبد الرزاق حمد الله، والبلجيكي يانيك كاراسكو، والهولندي ويسلي هوديت.
وعلى مستوى حراسة المرمى، تتساوى الكفتان بين الكوري الجنوبي كيم سيونج جيو، حارس الشباب، والبرازيلي ستيفانو بيولي، حامي عرين النصر، بخروجهما في ثلاث مبارياتٍ بـ «كلين شيت».
ويحتل الشباب المركز الرابع برصيد 12 نقطةً، جمعها من الفوز في أربع مبارياتٍ، مقابل الخسارة مرتين، فيما يملك النصر 14 نقطةً من الفوز في أربع مواجهاتٍ، والتعادل مرتين.