2024-10-20 | 17:41 الكرة السعودية

بعد 188 يوما.. الهلال يأمل بـ«الثامنة» ورد الثأر من العين

البرازيلي نيمار وسالم الدوسري لاعبا الهلال أثناء المغادرة إلى العين (المركز الإعلامي - الهلال)
الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

يعود فريق الهلال الأول لكرة القدم لمواجهة العين في الإمارات بعد 188 يومًا، منذ مواجهة ذهاب نصف نهائي النسخة الماضية من دوري أبطال آسيا 2023، التي جمعتهما على ملعب هزاع بن زايد في مدينة العين.
واستطاع العين التغلب على الهلال في تلك المباراة بنتيجة 4ـ2، سجَّل فيها البنفسجي ثلاثة أهداف من علامة الجزاء، تكفل بتسديدها المغربي سفيان رحيمي «ركلتين» وأضاف ثالث الأهداف «هاتريك» وهدف من قدم البرجواني كاكو، بينما أحرز هدفي الأزرق البرازيلي مالكوم أولفيرا وسالم الدوسري.
وتمكن النادي الإماراتي من كسر سلسلة الانتصارات الهلالية التي حققها الموسم الماضي بـ 34 انتصارًا متتاليًّا، كأكثر فريق في تاريخ كرة القدم يسجل هذا الرقم بعد فوزه بالرباعية.
وعلى مدى تاريخ الفريقين، اللذين تواجها 16 مباراة على المستوى القاري، كسب الهلال 7 مباريات، وفاز العين 7، وتعادلا في مواجهتين، سجَّل الأزرق 20 هدفًا وتلقت شباكه 17.
ويأمل الهلال في مواصلة سلسلة انتصاراته الجديدة، إذ خاض بعد السقوط أمام العين 22 مباراة ما بين بطولة دوري روشن السعودي وكأس الملك وكأس السوبر في الموسمين الماضي والجاري، فاز في 21 وتعادل في واحدة في الدوري أمام النصر الموسم الماضي بالدور الثاني، وبات على مسافة ثلاث مباريات لكسر الرقم المسجل محليًّا باسم النادي الأهلي «سلسلة عدم الخسارة» في تاريخ كرة القدم السعودية «الأهلي 55 مباراة» و«الهلال 53 مباراة».
وكان العين أقصى الهلال في نصف نهائي النسخة الماضية «4ـ2 ذهابًا و1ـ2 إيابًا» في طريقه إلى الفوز باللقب الثاني في تاريخه على حساب يوكوهوما مارينوس الياباني.
وفي النسخة الجديدة من بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة، يتصدر الهلال مجموعة «الغرب» بـ 6 نقاط، بعد أن كسب الريان القطري والشرطة العراقي، فيما يملك العين «حامل اللقب» نقطة وحيدة، بعد أن تعادل مع السد القطري والخسارة من الغرافة.