2024-10-22 | 19:16 الكرة السعودية

صحف ومواقع عالمية تحتفي بعودة نيمار.. وابتسمت كرة القدم

البرازيلي نيمار دا سيلفا، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم يحتفل مع مواطنه مالكوم أوليفيرا وسالم الدوسري بعد نهاية المباراة التي انتهت زرقاء 5-4 (رويترز)
القاهرة ـ أحمد مختار
مشاركة الخبر      

اهتمت وسائل الإعلام العالمية بخبر عودة النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، إلى المستطيل الأخضر من جديد، بعد مشاركته في الشوط الثاني لمواجهة فريقه أمام العين الإماراتي، ضمن الجولة الثالثة من دوري أبطال آسيا للنخبة، ليعلن تعافيه رسميًّا من إصابة الركبة التي أبعدته عن الملاعب لمدة عام كامل.
وأفادت صحيفة «جلوبو» البرازيلية، أن جورجي جيسوس، مدرب الهلال الذي سبق أن قاد فلامنجو سابقًا، أصبح بمقدوره الاعتماد على النجم البرازيلي، الذي شارك في المواجهة الخليجية الآسيوية، بعد تعافيه من الإصابة، ليؤكد مشاركته قاريًّا مع فريقه، قبل أن يعود للعب محليًّا بعد تسجيله في يناير المقبل.
وأبدت صحيفة «ماركا» الإسبانية سعادة كبيرة بعودة نيمار إلى الملاعب، وكتبت: «ابتسمت كرة القدم مرة أخرى، نيمار عاد إلى اللعبة بعد تعافيه لمدة 12 شهرًا من إصابة في الرباط الصليبي الأمامي»، وشارك البرازيلي في 13 دقيقة من الوقت الأصلي، إضافة إلى الوقت بدل الضائع الذي استمر لنحو 15 دقيقة أخرى، حيث سدَّد كرة واحدة على المرمى، ولمس الكرة 13 مرة، وكان قريبًا من التسجيل وهز الشباك في إحدى الفرص الهلالية على مرمى العين.
وكتبت شبكة «TSN» الكندية: «عاد نيمار إلى الملاعب بعد غياب دام عامًا أو أكثر بسبب الإصابة، وحضر في فوز الهلال بنتيجة 5ـ4 على العين الإماراتي في دور المجموعات بدوري أبطال آسيا»، وأكملت الشبكة الإخبارية الرياضية تقريرها: «وقَّع نيمار مع الهلال في أغسطس 2023، لكنه لعب خمس مرات فقط قبل أن يصاب بقطع في الرباط الصليبي الأمامي في أكتوبر الماضي، وجاء البرازيلي من مقاعد البدلاء بعد 369 يومًا، مع تبقي 13 دقيقة على نهاية المباراة أمام العين، وكاد أن يسجل على الفور إلا أن تسديدته لم تعرف طريق الشباك».
كما أشارت شبكة «CNA» السنغافورية إلى مباراة الهلال والعين في دوري أبطال آسيا للنخبة، حين دخل المهاجم البرازيلي البالغ من العمر 32 عامًا، بديلًا للمصاب ناصر الدوسري في الدقيقة 77، ليشارك بعد غياب طويل ويؤكد تعافيه من إصابة الركبة.
ونقلت الشبكة الآسيوية تصريحات النجم البرازيلي بعد المباراة، عندما قال خلال وجوده داخل ملعب هزاع بن زايد: «أشعر أنني بحالة جيدة، الأمر صعب للغاية، لدي دائمًا فريق جيد، ولكنني سعيد للغاية، لقد عدت».
أما صحيفة «صباح» التركية، فأكدت أن المدرب جيسوس أصبح بمقدوره الاعتماد على نجمه البرازيلي، بعد تعافيه ومشاركته في عدة دقائق أمام العين في آسيا.
وكتبت الصحيفة التركية: «لا يمكن تسجيل نيمار في دوري روشن السعودي حتى يناير، إلا أن المدرب جيسوس سيبدأ في الاعتماد عليه تدريجيًّا في بطولة آسيا، حتى يستعيد مستواه المعهود ويصبح قادرًا على اللعب بقوة في بطولة الدوري خلال الدور الثاني».
وقال جورجي جيسوس، مدرب الهلال، عن نيمار: «أحتاج إلى إعداد نيمار بالمباريات، هذه هي الطريقة الوحيدة الممكنة لإعادته إلى مستواه، وهي الفكرة باستمرار. إنها الطريقة الوحيدة لاستعادة أحد لاعبينا المهمين إلى أعلى مستوى».
وكانت عودة نيمار هي الحدث الأهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي أيضًا، إذ وضعت شبكة «سي بي إس» الأمريكية فيديو لدخول البرازيلي نيمار في الدقيقة 76 أمام العين، مع الإشارة إلى سعادة أسرته بعودته والتي كانت حاضرة داخل مدرجات ملعب الفريق الإماراتي.
أما حساب لعبة «eFootball» الشهيرة، فوضع صورة لنيمار مع عبارة: «يشعر الجميع في إي فوتبول بالسعادة والفخر بعد عودة سفيرنا نيمار إلى الملاعب من جديد. سعداء برؤية النجم البرازيلي مرة أخرى».
واحتفى حساب «الدوري الفرنسي» أيضًا عبر «إكس» بعودة نيمار، إذ وضع صورة له بقميص فريق باريس سان جيرمان، الذي لعب له سابقًا قبل انتقاله إلى صفوف الهلال، مع وجه سعيد بعودة البرازيلي.
وبالمثل فعل حساب «الكرة البرازيلية»، الذي نقل أهم أحداث مباراة الهلال والعين، وخصَّ بالذكر خبر عودة النجم البرازيلي نيمار إلى الملاعب بعد غياب دام نحو العام، بسبب إصابة في الركبة أثناء مشاركته مع منتخب البرازيل الأول لكرة القدم.
هذا وشارك نيمار في 6 مباريات بقميص فريق الهلال حتى الآن في مختلف المسابقات، تمكن خلالها من تسجيل هدف وصناعة 3 أهداف، إلا أنه لعب للمرة الأولى في موسم 2024ـ2025 خلال مباراة الهلال والعين، التي كسبها فريقه بنتيجة 5ـ4.