2024-10-26 | 16:52 الكرة العالمية

إنريكي: مواجهة مرسيليا سهلة.. ولا تحتاج تحفيزا

لويس إنريكي، مدرب فريق باريس سان جيرمان الأول لكرة القدم (أرشيفية)
باريس ـ رويترز
مشاركة الخبر      

أوضح لويس إنريكي، مدرب فريق باريس سان جيرمان الأول لكرة القدم، السبت، أن العملاق العاصمي لا يحتاج إلى أي حافز عندما يواجه غريمه التقليدي أولمبيك مرسيليا، الأحد، لكن يتعين على اللاعبين التحكم في مشاعرهم في مباراة من المتوقع أن تكون مثيرة للغاية في الدوري الفرنسي.
وتشهد المباراة، التي تجرى بين الناديين الأكثر نجاحًا في فرنسا ويطلق عليها «القمة»، مواجهة بين باريس سان جيرمان، حامل اللقب ومتصدر الدوري، ومرسيليا، صاحب المركز الثالث الذي يقوده الإيطالي روبرتو دي تسيربي، ويتأخر بثلاث نقاط عن الصدارة.
وبعد ثماني مباريات في الدوري الفرنسي، لم يخسر باريس سان جيرمان قبل المواجهة على ملعب فيلودروم في مرسيليا، لكن لويس إنريكي ذكر أن المستوى نادرًا ما يكون مهمًا في مثل هذه المباريات، حيث غالبًا ما تكون المشاعر هي صاحبة الكلمة العليا في النتائج.
وقال للصحافيين «المباريات التي تتطلب جهدًا كبيرًا هي الأسهل تقريبًا، في هذا النوع من المباريات لا يهم ما فعلته من قبل، هناك الكثير من التوتر، أنا راضٍ للغاية عن ذلك، خضنا مباراة جيدة للغاية في دوري أبطال أوروبا ضد آيندهوفن في التعادل 1ـ1. أنا في غاية التفاؤل بشأن ما أراه».
وأضاف: «نحن متقدمون بخمس نقاط عن الفترة نفسها من العام الماضي، لقد بدأنا بشكل أفضل، موناكو الذي يتقاسم الصدارة مع باريس سان جيرمان برصيد 20 نقطة، ومرسيليا في مستوى مختلف».
وتابع «إذا استمر الأمر على هذا النحو، فسنرى. إنه أمر إيجابي للجميع، فهو يحافظ على تحفيز اللاعبين».