2024-10-28 | 00:31 الكرة العالمية

يلديز.. أصغر لاعب يسجل في قمة يوفنتوس وإنتر

كينان يلدز يحتفل بعد تسجيله هدفًا خلال مباراة كرة القدم في الدوري الإيطالي بين إنتر ويوفنتوس في ميلانو والتي انتهت بالتعادل 4ـ4، الأحد (الأوروبية)
الرياض - الرياضية
مشاركة الخبر      

بات التركي كينان يلديز، لاعب فريق يوفنتوس الأول لكرة القدم، أصغر لاعب في الدوري الإيطالي يسجل أكثر من هدف خلال مواجهات «السيدة العجوز» وإنتر ميلان، طبقًا لـ«أوبتا» موقع الإحصاءات.
وبعمر «19 عامًا و176 يومًا» أعاد يلديز فريقه يوفنتوس من بعيد وأنقذه بثنائية من سقوط مدوٍ على أرض غريمه التقليدي إنتر، فارضًا التعادل 4-4، الأحد، على ملعب «جوزيبي مياتسا» في ميلانو في قمة المرحلة التاسعة من بطولة إيطاليا لكرة القدم.
وكان إنتر في طريقه إلى حسم الديربي في صالحه وبنتيجة كبيرة عندما تقدم 4-2 حتى الدقيقة 53، بينها ثنائية لمهاجمه الدولي البولندي بيوتر جيلينسكي، وكان بإمكانه زيادة غلته بالنظر إلى الفرص التي سنحت أمام مهاجميه، لكنه دفع الثمن غاليًا بدخول يلديز في الدقيقة 61 حيث لعب دور المنقذ لفريق «السيدة العجوز» بتسجيله ثنائية في الدقيقتين 71 و82.
وهذه المرة الثالثة في تاريخ الدوري الإيطالي، يتم تسجيل 8 أهداف على الأقل في مباراة بين إنتر ويوفنتوس بعد عامي 1961 «9ـ1» و1932 «6ـ2». والاثنتان لصالح اليوفي.