|


ما مدة اللعب فيVALORANT؟

لقطة من مباراة لعبة فالورانت (أرشيفية)
الرياض ـ فاطمة القحطاني 2024.03.06 | 08:31 pm

تتفاوت أوقات إنجاز لعبة فالورانت بحسب أوضاع اللعب المتعددة، بصفتها لعبة إطلاق نار من منظور الشخص الأول، ولكل لاعب قواعده وأهدافه الخاصة، ولكن هناك عوامل تؤثر في المدة التي تستغرقها المباراة.
ويختلف متوسط طول المباراة اعتمادًا على وضع اللعبة وعدد الجولات، فإذا كانت مباراة تنافسية تتراوح المدة الزمنية من 30 إلى 45 دقيقة، أما مباريات التصعيد والتكرار فتبدأ من 7 إلى 10 دقائق، ويقوم اللاعبون المبتدئون أو الذين يرغون في تجربة إصدار أسرع وأكثر فوضوية من الوضع القياسي، باستخدام وضع سبايك رش ويتبع هذا النظام الأفضل من بين سبع جولات، وتستمر كل جولة لمدة دقيقتين فقط.
وتتأثر مدة مباراة فالورانت بمستوى مهارة اللاعبين، ويميل اللاعبون ذوو التصنيف الأعلى إلى الحصول على مباريات أكثر توازنًا وتنافسية، والتي يمكن أن تستمر لفترة أطول من المتوسط، في الوقت ذاته، تكون لدى اللاعبين ذوي التصنيف الأدنى مباريات أحادية الجانب أو غير متوقعة، والتي يمكن أن تنتهي بشكل أسرع أو أبطأ من المتوسط.
وجاءت فالورانت بتطوير ونشر من الشركة الأمريكية ريوت جيمز، في يونيو عام 2020، وتتميز اللعبة بميزات وخصائص تجعلها فريدة من نوعها نظرًا لتعدد الشخصيات والخرائط المتوافرة فيها، وتدعم اللعبة نظام منظور الشخص الأول، إلى جانب اكتساب تفاصيلها من لعبتين شهيرتين، وهما أوفرواتش وكاونتر سترايك، ودائمًا ما يكثر الحديث حول هذه النقطة وكيف أن اللعبة تشابه إلى حد كبير طريقة اللعب والرسومات في اللعبتين. وحازت على إعجاب 89 في المئة من مستخدمي جوجل، ونالت جائزة أفضل لعبة رياضية إلكترونية، ورشحت لجائزة أفضل لعبة متعددة اللاعبين، وتتاح على الـPC.