|


هل يمكن لعب «PUBG MOBILE» باستخدام أداة التحكم؟

فيكتور الشخصية الرئيسة في لعبة «PUBG MOBILE» (أرشيفية)
الرياض ـ فاطمة القحطاني 2024.03.11 | 11:49 pm

ارتفع عدد أدوات التحكم في سوق الألعاب للهواتف المحمولة، التي بدورها تتيح التحكم بالهاتف المحمول، وتسمح للاعبين بأداء ألعاب معينة باستخدام أزرار وحدة التحكم، ولاقى دمج الأداة في ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول انتشارًا هائلًا.
ويوجد أكثر من مليون مستخدم نشط يوميًا في لعبة التصويب «ببجي موبايل»، التي أصبحت أحد أكثر الألعاب شعبية في العالم للهاتف المحمول، خلال الأعوام الماضية، ويتساءل اللاعبون عن مدى توافقها مع أداة التحكم خلال اللعب. في السابق كانت هناك وسائل معينة تمكَن اللاعبين من استخدامها خلال لعب «ببجي موبايل»، وأدى ذلك إلى حظر ملفات تعريف أدوات التحكم وتوقف استخدامها.
ووجد لاعبو «ببجي موبايل» طريقة للعب باستخدام أداة التحكم، ويتطلب من اللاعبين جهاز كمبيوتر محمول أو حاسب شخصي، وتحميل تطبيق محاكي الهاتف المحمول، الذي يسمح لهم بتخصيص عناصر التحكم، إما على لوحة المفاتيح أو الماوس أو حتى وحدة التحكم الخاصة بهم، إلى جانب إدراك أنه إذا استخدم اللاعب المحاكي، فسيتم مطابقته مع اللاعبين الذين يلعبون على المحاكي أيضًا.
ويذكر أن «ببجي موبايل» لعبة فيديو وتصويب مجانية، تم تطويرها بواسطة استوديوهات لايتسبيد وكوانتوم، ونشرتها شركة تينسنت جيمز الصينية في 9 فبراير 2018 على الهواتف المحمولة، ورشحت إلى جائزة أفضل لعبة هواتف محمولة، وجائزة أفضل لعبة رياضية إلكترونية.