|


أستون مارتن يتعاقد مع كارديلي

الإيطالي إنريكو كارديلي، المدير الفني الرئيس الجديد، في فريق أستون مارتن المنافس في سباقات سيارات «فورمولا 1» (أرشيفية)
باريس ـ الفرنسية 2024.07.09 | 05:18 pm

تعاقد فريق أستون مارتن البريطاني مع المهندس الإيطالي إنريكو كارديلي، الثلاثاء، بعد يومٍ واحدٍ من إعلان رحيله من فيراري، وسيبدأ عمله في العام المقبل، وفقًا لما أعلنه الفريق المنافس في سباقات سيارات «فورمولا 1».
وقال الكندي لورانس سترول، مالك أستون مارتن: «أنا مسرور، لأننا ما زلنا نجذب مواهب عالمية إلى فريقنا، نحن نعمل على تكوين فريق رائع».
بدوره، قال كارديلي: «إنها فرصة فريدة، إنه تحدٍ شخصي ومهني، وأنا متحمّس للعمل مع الفريق للمساهمة في نجاح هذه العلامة الأيقونية».
وكان كارديلي يعمل مديرًا تقنيًا لقسم الهيكل في شركة فيراري، التي يقع مقرّها في مارانيلو، المدينة الكائنة شمال إيطاليا، وموظفًا في سكوديريا لنحو 20 عامًا.
ويتولى كارديلي في أستون مارتن منصب المدير الفني الرئيس، الذي استُحدث أخيرًا، أي أنه سيكون في منصبٍ أعلى من دان فالوز، المدير الفني الحالي.
ويحاول أستون مارتن، إضافة إلى هذه الصفقة، جذب أدريان نيوي، المصمّم في «فورمولا 1»، الذي سيغادر فريق ريد بول في عام 2025.
وفي نهاية الأسبوع الماضي، على هامش جائزة بريطانيا الكبرى، أفادت وسائل إعلام بريطانية عدّة بأن هناك مفاوضات متقدّمة بين الفريق ونيوي، الذي يسعى فريق فيراري إلى ضمّه أيضًا.
ويسعى الفريق الإنجليزي إلى الفوز بلقب العالم في المدى المتوسط، عبر تعزيز فريقه على صعيد الشخصيات والتجهيزات.
ومنذ استحواذ سترول على أستون مارتن في 2021، ارتفع عدد الموظفين في حظيرة سيلفرستون من 300 إلى 850، وسيفتتح الفريق في الأشهر المقبلة مبنيين جديدين، يتضمن أحدهما نفقًا هوائيًا من الجيل الأحدث.