|


بعد 23 عاما.. كولومبيا في نهائي كوبا

فرحة لاعبي منتخب كولومبيا الأول لكرة القدم بهدف جيفرسون ليرما في مرمى الأوروجواي، الخميس (أسوشيتد برس)
شارلوت ـ الرياضية 2024.07.11 | 05:37 am

تأهل منتخب كولومبيا الأول لكرة القدم إلى نهائي كوبا أمريكا 2024 عقب فوزه 1ـ0 على نظيره الأوروجوياني، صباح الخميس، خلال المواجهة التي جمعتهما على ملعب «بنك أوف أمريكا» في نصف نهائي المسابقة الجارية حاليًا في الولايات المتحدة.
ويدين المنتخب الكولومبي بالفوز إلى جيفرسون ليرما لاعبه الذي سجل هدف المباراة الوحيد عند الدقيقة 39 ليقود منتخب بلاده إلى مواجهة الأرجنتين في نهائي البطولة الإثنين المقبل.
وتعد المرة الثالثة التي يبلغ فيها المنتخب الكولومبي نهائي بطولة كوبا بعد 1957 و2001، حيث خسر الأول وفاز بالثاني.
وبدأت المباراة سريعة من جانب الفريقين، وأجرى مارسيلو بيلسا، مدرب الأوروجواي تبديلًا إضطراريًا بخروج رودريجو بنتانكور متأثرًا بالإصابة ودخول جييرمو فاريلا عند الدقيقة 35.
ووضع جيفرسون ليرما كولومبيا في المقدمة بعدما ارتقى فوق الجميع عند تنفيذ ركلة ركنية، وأودع الكرة برأسه في شباك روشيت سيريخو حارس مرمى الأوروجواي عند الدقيقة 39.
وقبل نهاية الشوط وجد لورينيزو جابريل مدرب كولومبيا نفسه في وضع صعب بعدما اضطر لإكمال المباراة بعشرة لاعبين إثر تلقي دانيال مونيوث البطاقة الصفراء الثانية.
وفي الشوط الثاني، حاول لاعبو الأوروجواي العودة إلى المباراة بهدف تعادل، لكنهم اصطدموا بتنظيم جيد من كولومبيا التي بادلتهم السيطرة والفرص أمام المرمى وكانوا قريبين من مضاعفة النتيجة عن طريق ماتيوس أوريبي «البديل» الذي اصطدمت تسديدته بالقائم، لتنتهي المواجهة بفوز كولومبيا وبلوغها النهائي الثالث في تاريخ مشاركتها بكوبا أمريكا.