|


نيمار.. مهارات إلكترونية.. و«سترايك» لعبته المفضلة

البرازيلي نيمار جونيور، نجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، خلال مشاركته الثلاثاء في مواجهات تجريبية ضمن كأس العالم للرياضات الإلكترونية (المركز الإعلامي ـ اللجنة المنظمة للبطولة)
الرياض ـ وليد الجديعي 2024.08.21 | 05:35 pm

يمتلك البرازيلي نيمار جونيور، نجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، مليوني مشترك في قناته الرسمية على منصة «تويتش»، ويبث فيها الكثير من مقاطع الفيديو التي يظهر فيها وهو يمارس الألعاب الإلكترونية مع أصدقائه، بل في بعض الأحيان يخوض عدة تحديات مع لاعبين محترفين في المجال نفسه.
واعترف النجم البرازيلي أنه من محبي لعبة «كاونتر سترايك»، إذ إنه يمارسها بشكل متكرر في أوقات فراغه التي يقضيها بعيدًا عن كرة القدم.
وشارك نيمار، الثلاثاء، في مواجهات تجريبية ضمن منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية التي تستضيفها الرياض، العاصمة السعودية، للمرة الأولى، حيث لعب برفقة أصدقائه في مباريات تجريبية عبر ثلاث ألعاب فيديو وهي: «Counter-Strike 2 و Rocket Leagueو Tekken 8» أمام فرق فالكونز.
من جانبه، أوضح لـ«الرياضية» عبد الله برهوش، المحلل في مجال الرياضات الإلكترونية، أن نيمار قدَّم مستوى رائعًا في كأس العالم، مشيرًا إلى أنه يمتلك مهارات فردية قد تؤهله إلى الاحتراف في ألعاب الفيديو.
وقال: «نيمار لديه جميع الإمكانات ليصبح لاعبًا محترفًا، لكنه بحاجة إلى بذل جهد كبير والتدرب إلى أعوام عديدة للوصول إلى مستوى يمكنه من منافسة المحترفين الآخرين، نعم هو قدَّم مستوى رائعًا في لعبة كاونتر سترايك 2، وهذا ليس مفاجئًا، لأنه كان يمارسها بشكل متكرر في المقاطع التي يبثها مباشرة».
وأضاف: «لاعبو الرياضات الإلكترونية عادة ما يقضون من عامين إلى ثلاثة أعوام على الأقل للوصول إلى مستوى عالٍ، وبعضهم قد يقضي أكثر من ثلاثة أعوام، ومع ذلك يفشل في أن يصبح محترفًا، نظرًا لصعوبة مجال الاحتراف، ومع ذلك فإن ممارسة الألعاب والاستمتاع بها أمر سهل جدًّا».