2016-05-24 | 12:36 الكرة السعودية

الأهلي في الدوحة..لا للأفراح

الرياضية ـ عبدالغني الشريف وبدر النهدي
مشاركة الخبر      

يختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي اليوم الثلاثاء معسكره القصير المقام في قطر ضمن برنامج الاعداد لملاقاة النصر في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين والمقررة يوم الأحد المقبل، وسيلتقي الاهلي مساء اليوم مع منتخب قطر العسكري في المباراة الودية التي ستقام على ملاعب أكاديمية اسباير قبل العودة إلى جدة غدا الاربعاء لاستكمال برنامج الإعداد.
وأجرى الأهلي تدريباته أمس الاثنين، وواصل خلالها المدرب كريستيان جروس (سويسري) تقسيم تدريبات الفريق الى فترتين، صباحية ومسائية، وركز فيها على الجوانب اللياقية والتكتيكية التي فرضها على اللاعبين، من خلال برامج خاصة في الملعب والصالة المغلقة الخاصة بأجهزة الحديد ورفع المعدل اللياقي.
وسعى جروس في معسكر قطر الذي احتضنت اكاديمية اسباير خلاله تدريبات الأهلي إلى تعويض توقف اللاعبين عن اللعب لاكثر من اسبوعين، وشملت التدريبات تطبيق التكتيك الفني الذي سيلعب به جروس امام النصر.
وفضل الجهازان الفني والاداري اقامة معسكر اعداد في قطر رغبة في إبعاد اللاعبين عن أجواء الفرح والاحتفالات بتحقيق دوري عبد اللطيف جميل والتركيز على نهائي كأس الملك، وتقرر أن تعود بعثة الفريق فجر غد الاربعاء الى مدينة جدة بعد انتهاء معسكر قطر الذي يحظى بمتابعة مستمرة من رئيس النادي مساعد الزويهري ونائبه عبدالله بترجي من خلال التواصل مع المشرف على الفريق طارق كيال للاطمئنان على سير المعسكر.

6 يؤجلون برشلونة

كان من المفترض ان يخوض فريق الاهلي لقاء وديا مع فريق برشلونة (بطل الدوري الإسباني) في الدوحة لكن تم تأجيل المباراة لتقام مع بداية الموسم الجديد بسبب ارتباط اكثر من ستة لاعبين اساسيين في فريق برشلونة مع منتخبات بلادهم في بطولة كوبا امريكا ومن ابرزهم الثلاتي ميسي ونيمار وسواريز، واشتراط الخطوط القطرية المنظمة للمباراة ان يلعب برشلونة بكامل عناصره الاساسية.
أربعة أيام
سيكون أمام المدرب جروس وجهازه الفني أربعة ايام في جدة لتجهيز لاعبيه لمواجهة النصر وسيركز جروس خلال الأيام المقبلة بداية من غد الاربعاء على تجهيز عناصره الاساسية ومعرفة موقف اللاعبين المصابين كما سيعمد جروس خلال مباراة اليوم الودية امام منتخب قطر العسكري الى اشراك العناصر الاساسية في الشوط الاول واعطاء الفرصة لبقية العناصر في الشوط الثاني.
التسديد على المرم
أخضع الجهاز الفني عددا من لاعبي الفريق لتدريبات لياقية خاصة لتجهيزهم من خلال تدريبات انفرادية امثال ماركينهو (برازيلي) وفيتفا (يوناني) ومصطفي بصاص وحسين المقهوي وسلمان المؤشر، كما ركز على قيام بعض اللاعبين بتدريبات خاصة بالتسديد على المرمي ومنهم السومة وتيسير الجاسم والمقهوي وماركينهو تحسبا للوصول الى ضربات الترجيح، وشهدت تدريبات الامس مشاركة المدافع الدولي اسامه هوساوي الذي انضم الى الفريق بعد تأخره يوما بسبب اختباراته الجامعية وشارك هوساوي بقوة في التدريبات.
التجديد لجروس

اقترب المدرب جروس كثيرا من تجديد عقده مع النادي الاهلي لموسم جديد بعد ان وافقت ادارة النادي على زيادة راتبه وجهازه الفني المساعد، وسيتم تجديد العقد بعد المباراة النهائية لكأس الملك، حيث سيمنح جروس لاعبي الفريق اجازة لمدة شهر ونصف على ان تعاود التدريبات في منتصف شهر شوال بمعسكر خارجي في سويسرا او النمسا، وسيحدد الجهاز الفني الاسماء التي ستبقي مع الفريق والاسماء الراحلة كما سيتحدد موقف اللاعب ماركينهو (برازيلي) الذي ستنتهي اعارته مع نهاية الموسم الحالي.

الجمع بين اللقبين

ينتظر ان يحفز الاهلاويون من خلال الشرفيين وادارة النادي لاعبيهم بتقديم مكافأة كبيرة لكل لاعب في حال الفوز بكأس الملك، وربما تتجاوز المكافأة 150 الف ريال لكل لاعب، ويأمل الاهلاويون بتحقيق كأس الملك وضمه الى كأس دوري عبد اللطيف جميل ليكرر الاهلي الانجاز الذي حققه في عام 1398 بالجمع بين اللقبين في موسم واحد.