2016-06-30 | 15:51 الكرة السعودية

“الهلاليون الجدد” يقودون أول تدريبات الزعيم

الرياض ـ عبدالإله المرحوم
مشاركة الخبر      

سيكون الثلاثي المحلي المنضم حديثاً لصفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال (عبدالملك الخيبري، عبدالمجيد الرويلي، متعب النجراني) في مقدمة اللاعبين في أول تدريبات الفريق الهلالي التي ستنطلق مساء اليوم بعد الإجازة السنوية التي تمتع بها اللاعبون عقب نهاية الموسم الماضي.
وكشفت مصادر لـ"الرياضية" أن إدارة نادي الهلال ستعلن بشكل رسمي التعاقد مع قائد المنتخب السعودي الأول لكرة القدم ومدافع الأهلي أسامة هوساوي خلال الـ24 ساعة القادمة، على أن يتم التوقيع كلاعب هاوٍ، ولمدة ثلاث سنوات.
وأشارت المصادر الهلالية لـ"الرياضية" أمس إلى أن إدارة النادي ستواصل التوقيع مع اللاعبين المحليين متى ما دعت الحاجة الفنية إليهم، مضيفاً أن إدارة النادي ستعلن خلال الأيام المقبلة عن التعاقد مع اللاعبين الأجانب، وسيتم الإعلان رسمياً عن طريق المركز الإعلامي.
وكان اللاعب عبدالمجيد الرويلي قد وقع أمس عقداً احترافياً مع نادي الهلال بحضور الأمير نواف بن سعد .

أول التدريبات
إلى ذلك يشرع مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال جوستافو (أوروجوياني) مساء اليوم الخميس أول تدريباته مع فريقه الجديد حيث تنطلق التدريبات في موعدها المحدد بعد أن استمتع اللاعبون بإجازتهم الموسمية التي استغرقت أكثر من شهر، وسيلتقي المدرب مع اللاعبين للتعرف عليهم وعلى الجهاز الإداري قبل أن يجتمع بهم ويبين لهم خططه المستقبلية مع الفريق في منافساته المقبلة.
وتقرر أن يخضع جميع اللاعبين إلى فحوصات طبية شاملة وقياسات بدنية قبل معسكر الفريق بالنمسا، حيث سيتم تقسيم اللاعبين على ثلاث مجموعات لأخذ الفحص.

حفاوة الاستقبال

وكان مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال جوستافو قد حظي باستقبال جماهيري حافل لدى وصوله مطار الملك خالد الدولي بالرياض في ساعات الصباح الأولى من فجر أمس الأربعاء حيث دُهش من أعداد الجماهير الكبيرة التي ظلت تنتظر خروجه من صالة الوصول، وهتفت باسمه عقب خروجه اليهم.

استطلاع
وكان جوستافو قد تواجد أمس بمقر النادي والتقى برئيس النادي الأمير نواف بن سعد والطاقم الإداري وتعرف عليهم وقام بجولة استطلاعية لمرافق النادي قبل أن يقود مهمته التدريبية مساء اليوم الخميس.
وكان المدرب قد أجل وصوله للرياض لارتباطه بمهمته التحليلية في إحدى القنوات الرياضية الأجنبية لمباريات كوبا أمريكا ٢٠١٦ التي انتهت منافساتها يوم الإثنين الماضي.
خمسة ملايين
من جانب آخر سلم عضو شرف نادي الهلال الأمير الوليد بن طلال مبلغ خمسة ملايين ريال كدفعة ثانية من العشرة ملايين ريال التي قدمها كدعم لخزينة النادي والتي وعد بها في اجتماع أعضاء الشرف الذي عقد في مايو الماضي، حيث ستساهم في دعم النادي في استيفاء بعض الالتزامات التي على النادي.

انضمام جديد
وينضم اللاعبون الصاعدون من الفريق الأولمبي للفريق الأول مواليد ١٩٩٤ (عبدالعزيز الشريد، سلطان الشمري، عبدالله العمار، حسين القحطاني، نواف الزعاق، فهد غازي) إضافة لأحمد شراحيلي لتدريبات الفريق الأول مع بداية مرحلة الإعداد للموسم الجديد.


اختيار سالسبورج
من جهة أخرى وقع اختيار إدارة النادي على مدينة سالسبورج النمساوية لإقامة المعسكر الإعدادي خلال فترة الصيف والذي سينطلق ثالث أيام عيد الفطر المبارك استعداداً لمنافسات الموسم المقبل حيث كان هناك تفاضل بين عدد من المدن والمناطق النمساوية التي يأتي من بينها (كابرون، تيرول، سالفدين، سيفيلد وسالزبورج).


حلة جديدة
ويستقبل الملعب الرئيسي بالنادي الفريق بعد ظهوره بحلته الجديدة عقب إعادة زراعة العشب الطبيعي لأرضية الملعب وتجديدها خلال فترة الإجازة التي تمتع بها اللاعبون.