2012-02-08 | 18:00 مقالات

لا تلومهم

مشاركة الخبر      

أقدم خالص التهنئة بتأهل المنتخب السعودي لكرة اليد إلى نهائيات كأس العالم المقبلة في أسبانيا..
ـ التأهل له مدلولات كثيرة في هذا التوقيت تحديداً أهمها أنه إنجاز يسجل للوطن بشكل عام وللجانب الرياضي بشكل خاص..
ـ مكسب آخر يتمثل في غياب الرياضة السعودية عن الإنجازات الكبيرة منذ فترة ليست بالقصيرة وهذا التأهل جعلنا نحلم بعودة يد سعودية قوية غابت عن نهائيات كأس العالم لأكثر من نسخة..
ـ التأهل لم يتحقق مصادفة بل كان متوقعاً لكل من تابع العمل المكثف في العامين الماضيين من قبل اتحاد كرة اليد برئاسة المخلص المتحمس عبدالرحمن الحلافي الذي استحق تقدير واحترام كل المنصفين..
ـ شكراً للحلافي وبقية رجال اتحاد كرة اليد والأجهزة الفنية والإدارية وكل من أجبرنا أن نتابع مباريات المنتخب ليس فقط تعاطفاً مع المنتخب الوطني إنما إعجاباً بالأداء المتميز والروح العالية للاعبين والتلاحم والتكاتف الذي شاهدناه بين اللاعبين ورئيس الاتحاد..
ـ شكراً لجماهير المنطقة الغربية التي كانت العامل الرئيس وراء الإنجاز بحضورها المكثف وتشجيعها المثالي المؤثر..
ـ لن أبالغ إذا قلت إن وقفة الجماهير كانت متوقعة لسببين.. أولهما أن تشجيع منتخب الوطن واجب لا خلاف عليه.. السبب الأهم (من وجهة نظري) هو أن الجماهير السعودية عانت كثيراً من غياب الإنجازات وباتت تبحث عن أي فرحة رياضية لذلك كان الحضور كبيراً والدعم مؤثراً والفرحة لا توصف..
ـ أتمنى أن يكون لإنجاز منتخب كرة اليد وتأهله لنهائيات كأس العالم مفعول السحر لدى لاعبي منتخب كرة القدم فيشعرون بأهمية تمثيل منتخب الوطن، وكم هي كبيرة الإنجازات عندما تكون باسم الوطن وكم هي غالية فرحة الجماهير السعودية..

خارج الموضوع
ـ بتعادله مع المنتخب الكوري الجنوبي قلل المنتخب الأولمبي السعودي لكرة القدم من حظوظه في الظهور في أولمبياد لندن بل لا أتردد في القول بأنه خرج نهائياً فالحسابات معقدة للغاية..
ـ خروج الأولمبي السعودي لم يكن من مباراة الأحد إنما هو خرج قبل أن يبدأ المشوار نتيجة عدم توفيق الاتحاد السعودي لكرة القدم في اختيار الجهاز الفني السابق وتأخره (أي الاتحاد) في إسناد المهمة للمدرب الحالي روجيرو..
ـ دعم لا محدود يقدمه عضو الشرف المتميز حسام الصالح لعشقه النصر.. خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة قدم الصالح الملايين للنصر وساهم في أكثر من صفقة مؤكداً أنه مع النصر الكيان..
ـ زيارة الزميل سلمان المطيويع للأمير نواف بن فيصل أهم مكاسب الإعلام الرياضي هذا الأسبوع.. افتقدنا أبا مشعل كثيراً وننتظر عودته، فالساحة تئن كثيراً بغيابه، فالمبدعون قلة.