2012-01-27 | 18:00 مقالات

من يتعاقد في النصر؟

مشاركة الخبر      

لا أرى أمراً يثير الاستغراب والتساؤل كما هو إبرام الصفقات في نادي النصر.
ـ سوء اختيار على صعيدي المراكز والأسماء والغريب أن الأخطاء تتكرر حتى لو تغير المدربون والإداريون.
ـ من تابع تعاقدات النصر خلال المواسم الثلاثة الأخيرة لمس أن معظم تلك التعاقدات كان بعيداً عن الحاجة الفنية للفريق وتراكم ذلك الخطأ بأن حتى من تم التعاقد معهم لا يستحقون أن يرتدوا شعار النصر باستثناء السهلاوي وخالد الغامدي (وهنا أتحدث عن آخر ثلاثة مواسم فقط).
ـ لابد أن تعرف جماهير النصر (هوية) الشخصية أو الشخصيات التي تقف وراء تحديد المراكز التي يحتاجها الفريق وكذلك الأسماء التي يتم التعاقد معها.
ـ فريق النصر الكروي يفتقد لأهم مقومات فريق كرة القدم وهو العمود الفقري للفريق المتمثل في حارس مرمى وقلب دفاع ومحور ارتكاز وصانع ألعاب ورأس حربة تقليدي.
ـ على النصراويين توفير لاعبين متميزين (أجانب أو سعوديين) في هذه المراكز ومن ثم بناء الفريق حول هذا العمود الفقري..
ـ النصراويون خسروا (ولازالوا) يخسرون عشرات الملايين على لاعبين أجانب ومحليين وكأن هذا النادي بات ضماناً اجتماعياً لمن يريد أن يؤمن مستقبله بعد ترك كرة القدم ليس ذلك فحسب، بل إن معظم تلك التعاقدات ساهمت وتساهم في زيادة الأعباء والديون على النصراويين وهم من يبحث (حالياً) عن حل لهذه المعضلة التي أراهم يضاعفونها بصفقاتهم غير الموفقة..
ـ من يصدق أن النصر يتعاقد مع طلال عسيري لخمسة مواسم، هل مشكلة النصر في الظهير الأيمن؟ أفضل لاعب حالياً في فريق النصر هو الظهير الأيمن خالد الغامدي وبديله الشاب شايع شراحيلي.. السؤال من أوصى النصراويين بالتعاقد مع ظهير أيمن؟ هنا لا أتحدث عن لاعب بقدر ما أتحدث عن مركز.
ـ لن يقف الفريق الأصفر على قدميه حتى يعيد النصراويون سياستهم في إبرام الصفقات مع المحترفين الأجانب والسعوديين على صعيدي المراكز والأسماء.. المحترفون الأجانب والسعوديون المتميزون سيساعدون الوجوه الواعدة في إثبات حضورها في القائمة الصفراء.