2011-08-17 | 18:00 مقالات

صفقوا للأخضر واعتذروا للنمر

مشاركة الخبر      

ـ إنجاز جديد وخلال أقل من شهرين أهداه المنتخب السعودي للناشئين للوطن بعد فوزه بكأس الخليج ليضاف لكأس العرب التي فاز بها خلال الشهر الماضي في جدة.
ـ من تابع المنتخب السعودي للناشئين في جدة لا يستغرب أن يعود هذا المنتخب بالكأس الخليجية من الدوحة لأنه منتخب متكامل بأجهزته الإدارية والفنية المتميزة ولاعبيه الواعدين الموهوبين.
ـ شكراً لكل من ضمته قائمة هذا المنتخب الذي رسم البسمة وصنع الأمل لنا كرياضيين سعوديين ليس فقط بتحقيقه الإنجازات، إنما لأنهم أشعرونا بأن كرة القدم هي بالفعل متعة عندما يمارسها اللاعب من أجل المتعة والإمتاع.
ـ وبينما كنا نعيش فرحة إنجاز الأخضر الصغير في الدوحة كنا نتلقى صدمة قائمة المنتخب السعودي الأول ليس تقليلاً ممن ضمتهم القائمة إنما لمتناقضات غريبة تواكبت مع هذا الإعلان.
ـ قبل أن نخوض في المتناقضات لابدّ أن نؤكد ثقتنا الكبيرة بكل لاعب ضمته قائمة المنتخب السعودي ولا نشك لحظة في مقدرة هؤلاء اللاعبين على تحقيق الآمال والتأهل لمونديال البرازيل 2014م.
ـ أبرز غرائب القائمة أنها ضمت لاعبين لا أتذكر أن المدير الفني ريكارد قد شاهدهم؛ على سبيل المثال: حارس المرمى حسن شيعان، إلى جانب إبعاد أكثر من لاعب متميز أبرزهم قائد المنتخب في آخر مشاركة النجم محمد نور الذي يقول عنه ريكارد -حسب تصريح لمدير شئون المنتخبات محمد المسحل-: إنه نجم كبير لكنني لا أحتاجه أمام عمان وأستراليا!!.. ولا أعلم كيف يكون نجماً كبيراً ولا يحتاجه في أهم مباراتين في التصفيات؟!.
ـ تناقض غريب تمثل بين ما صدر على لسان مصدر مسؤول قبل أقل من أسبوعين وما ضمته القائمة.. المصدر المسؤول قال بالحرف الواحد: (نفى مصدر مسؤول في إدارة شئون المنتخبات السعودية لكرة القدم ما تردد في بعض الوسائل الإعلامية من أن الجهاز الفني للمنتخب السعودي بقيادة فرانك ريكارد استبعد أيّاً من اللاعبين الحاليين).. وتابع المصدر المسؤول حديثه حتى وصل للقول: (... مشدداً على احتفاظ إدارة شئون المنتخبات بحقها القانوني الكامل في الملاحقة القانونية المنصوص عليها في نظام النشر والإعلام وأخلاقيات العمل الصحفي لدى الجهات المعنية ضد أيّ جهة أو طرف يقوم بنشر أخبار أو تصاريح ملفقة).. ركزوا على كلمتي (استبعد) في الجزء الأول من التصريح و(أخبار ملفقة) في الجزء الثاني.
ـ الآن وبعد إعلان قائمة المنتخب السعودي ما هو موقف (المصدر المسؤول) الذي نفى (استبعاد) أيّ لاعب من قائمة المنتخب السابقة وها هي القائمة تخلو من أكثر من 6 لاعبين من القائمة السابقة؟.
ـ ما هو موقف (المصدر المسؤول) من قوله الملاحقة القانونية عند نشر (أخبار ملفقة) وها هي الأخبار تثبت مصداقيتها وأنها غير ملفقة؟.
ـ الزميل العزيز والمتميز عبدالرحمن النمر وعبر جريدة الشباب العربي الأولى (الرياضية) سبق الجميع وأكد تميزه وقوة مصادره، وأكد بأن هناك استبعاداً وضماً في صفوف المنتخب، وتأكد ذلك بنسبة كبيرة إذ تم استبعاد 5 لاعبين من 7 ذكرهم في ثنايا الخبر، (أيّ بنسبة 72%) وهي نسبة عالية، أستغرب كيف ينفيها المصدر المسؤول.. كذلك تم ضم 4 لاعبين من أصل 6 لاعبين ذكرهم الزميل النمر (أيّ بنسبة 67%)، وهي نسبة عالية أيضاً، أستغرب كيف نفاها المصدر المسؤول!.
ـ أتمنى من ذلك المصدر المسؤول أن يعتذر لصحيفة الرياضية وتحديداً للزميل المتميز عبدالرحمن النمر، خصوصاً أن بيان ذلك المصدر اتهم الصحيفة والمحرر بالتعصب، وأنهم يسعون إلى تشويه سمعة الرياضة السعودية، ويجعلونها مثار سخرية الشعوب، واتهم الصحيفة بالجهل بمهنية العمل الصحافي.. بل إن المصدر المسؤول اتهم الصحيفة والمحرر بعدم مراعاة المصلحة الوطنية!.
ـ الأيام أثبتت مصداقية الصحيفة والمحرر، بل أقول: (وبكل ألم وحسرة) إن الأيام أثبتت للجميع من هو الذي شوه سمعة الرياضة السعودية وجعلها مثار سخرية شعوب الدول الأخرى.