2011-05-24 | 18:00 مقالات

الحدث الإعلامي الأقوى

مشاركة الخبر      

ـ أسبوع كامل ولاحديث إعلامي سوى الحديث عن مواجهة الليلة الآسيوية التي ستجمع الاتحاد بالهلال.
ـ من الطبيعي أن تكون الغلبة الإعلامية لمباراة الليلة كونها تجمع أقوى فريقين سعوديين في المرحلة الحالية، إلى جانب أنها تجمع أقوى آلتين إعلاميتين في الإعلام الرياضي السعودي...وأخيراً كون المباراة إقصائية تسبب ذلك في منحها صوتاً إعلامياً قوياً.
ـ لكن لأن الحدث الإعلامي (الأهم والأقوى) يفرض نفسه، فقد (سرق) قرار لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم (فجأة) كل الأضواء والأصوات الإعلامية ونسي الناس (ولو لليلة واحدة) مباراة الاتحاد والهلال.
ـ قرار لجنة الانضباط الذي تمثل بعقوبات قاسية بحق فريق الوحدة الكروي، وأقل قسوة بحق فريق التعاون أراه (أي القرار) غير مقنع لأنه لم يبن على أي قرائن أو أدلة بقدر ما كان شكوكاً ودخولاً في النوايا.
ـ إذا كان من ضمن قرائن القرار هو تأخر بدء المباراة في شوطيها، فإن العقوبة هنا يجب أن لاتتجاوز الغرامات المالية وفق اللائحة، إلى جانب أنه من المفترض وحسب الأنظمة القارية والدولية أن لاتبدأ مباراة القادسية والاتفاق طالما أن لقاء الوحدة والتعاون لم يبدأ، وهنا تقع المسئولية على مراقب مباراة المنطقة الشرقية إذ كان عليه أن ينسق هاتفياً مع مراقب مباراة مكة وهو ما لم يحدث.
ـ النظام القاري والدولي ينص أن يعطي مراقبا المباراتين إشارة البدء لحكمي المباراتين في توقيت واحد وليس أن تبدأ واحدة والأخرى لم تبدأ بعد.
ـ دعونا نفترض أن تأخير بدء مباراة مكة كان بسبب أحوال جوية أو أي ظروف لاتتعلق بالفريقين، هل ستبدأ مباراة الشرقية أم لا ؟ لنفترض أن مباراة مكة أجلت لأي سبب هل ستلعب مباراة الشرقية أم تؤجل هي الأخرى؟
ـ إذاً مراقب مباراة القادسية والاتفاق يتحمل جزءًا من مسئولية ما حدث.
ـ أما رأي رئيس لجنة الحكام الذي نص عليه القرار القضية فهو غريب، إذ إن رئيس لجنة الحكام قال (من واقع خبرته وتجربته يوجد اتفاق)، وهنا اتهام صريح للوحدة والتعاون على رئيس لجنة الحكام اثباته بالقرائن وليس بالظنون والاعتقاد.
ـ أعود لمواجهة الليلة التي غابت إعلامياً(ولو بشكل مؤقت) لكنها ستعود الليلة بكل قوة...أتمناها مثيرة فنياً...غنية بالروح الرياضية، وأن يتأهل للدور المقبل الفريق الأفضل والأجدر والأكثر قدرة على تمثيل الكرة السعودية بشكل أفضل والذهاب أبعد في هذه البطولة.