2011-01-22 | 18:00 مقالات

جوزيه أحد الأسباب

مشاركة الخبر      

يقول البرتغالي مانويل جوزيه المدرب السابق لنادي الاتحاد في لقاء فضائي: إن سبب ظهور المنتخب السعودي في نهائيات آسيا بالمظهر غير المشرف هو كبر لاعبيه، وخصوصاً لاعبي الاتحاد.
ـ عندما سقط الأخضر أصبح الكل (ينظر) وربما (يتشفى).. كسعوديين يجب أن نقف ونفرق بين من يريد لكرتنا الخير وبين من يبحث عن التشفي وربما التبرير لفشله.
ـ لا يجب أن نترك المنتخب السعودي (مطية) يركبها (بعض) الفاشلين.
ـ للرد على جوزيه نقول إن لاعبي المنتخب السعودي ليسوا من كبار السن ولا أعتقد أن هناك أكثر من 2 أو 3 لاعبين قد وصلوا سن الثلاثين وهو سن النضج للعب لأي منتخب وطني.
ـ ولنفترض أن لاعبي الاتحاد في صفوف المنتخب هم من كبار السن أو أنهم لم يظهروا بالمستوى المعروف عنهم فلماذا لا نقول إن جوزيه هو أحد أسباب تدهور المنتخب السعودي في الدوحة.
ـ جوزيه ساهم في تردي مستوى لاعبي الاتحاد في المنافسات المحلية، كما أنه لم ينجح في دعم الفريق بأي لاعب شاب بل إنه (وكما هي حاله مع الأهلي القاهري) يبحث دوماً عن اللاعبين الجاهزين.
ـ جوزيه لم يقدم أي عمل فني إيجابي منذ بدأ مهمته مع الاتحاد، بل إنه قدم أسوأ فريق اتحادي خلال العقد الأخير.
ـ منتخبنا سقط نتيجة عوامل عدة ولن نتردد في القول بأن مدربي الأندية (وجوزيه أحدهم) كانوا من أسباب السقوط بتفضيلهم مصالح أنديتهم على مصلحة منتخب الوطن سواء من خلال عدم منح الفرصة لوجوه واعدة أو من خلال إصرارهم على مشاركة بعض اللاعبين في منافسات محلية وهم يعانون من الإصابة أو الإرهاق.