2010-12-03 | 18:00 مقالات

 شكراً قطر

مشاركة الخبر      

لن نقول مبروك قطر بل سنقول شكراً لقطر التي حققت أحلام أبناء الخليج والعالم العربي بل وكل منتم للشرق الأوسط..
ـ الشرق الأوسط الذي يشكل جزءاً كبيراً من الكرة الأرضية نال حلمه باستضافة نهائيات كأس العالم بواسطة ملف قطري مشرف ليس للشرق الأوسط بل لكرة القدم العالمية..
ـ شكراً قطر حكومة وشعباً وأعضاء ملف فقد تحملتم المسؤولية وقدمتم ملفاً سيكون مثار حديث عشاق كرة القدم لعقود لأنه أثبت للعالم أن الدول ليست بحجم مساحتها أو عدد سكانها إنما بإصرار أبنائها وعملهم الاحترافي..
ـ قطر الدولة الصغيرة مساحة...قليلة السكان في خارطة العالم لم تستسلم لصغر المساحة أو قلة عدد السكان بل راحت تعمل بجد في كافة مجالات التنمية وكرة القدم جزء لا يتجزأ من مجالات التنمية بل إنها لغة الشعوب.. 
ـ قطر تطورت كثيراً خلال العقدين الأخيرين على صعيد البنية التحتية وعلى صعيد بناء الفرد البناء الذي منح قطر شرف تنظيم نهائيات كأس العالم 2022
ـ لا أبالغ إذا قلت إن فوز قطر بتنظيم نهائيات كأس العالم 2022 يعد الخطوة الأكبر على صعيد مسار السلام العالمي... قطر ستكون محط أنظار العالم من اليوم وحتى موعد الاستضافة..
ـ قطر ستكون بمثابة رسالة السلام النابعة من قلب الخليج ومن منتصف العالم العربي والشرق الأوسط..
ـ قطر ستؤكد للعالم أننا في الخليج شعوب سلام وشعوب ضيافة بل ستقدم لهم دلائل حية بأننا شعوب متحضرة ومتقدمة نمد أيدينا لمن يبحث عن عيش بسلام..
ـ قطر ستؤكد للعالم أجمع أن دول الخليج العربي ليس مجرد صحراء وأبار نفط وجمال بل هي دول متقدمة وشعوب مثقفة قادرة على تنظيم أكبر المؤتمرات والمحافل الدولية وليس فقط منافسات كرة قدم..
ـ لا تحتاج قطر أي توصيات فالعمل الحقيقي للاستضافة لن يبدأ من الآن بل بدأ من خلال الملف المذهل للقطريين وسيتواصل العمل ليس فقط لتنفيذ ما تضمنه الملف بل متأكد أن القطريين سيفاجئون العالم أجمع وتحديداً FIFIA بأمور لم تكن موجودة في الملف وستكون إضافة كبيرة عندما تبدأ النهائيات بعد أقل من 12 عاماً.