2010-10-29 | 18:00 مقالات

لاعبو النصر والأهلي

مشاركة الخبر      

أتشرف كثيراً بمداخلات القارئ العزيز صالح الردادي الذي يصف نفسه بـ(أهلاوي من الزمن الجميل) وما أجمله من زمن...الردادي واحد من أرقى وأثقف القراء الذين أتشرف بتعليقاتهم وآرائهم فهو يتميز بالوعي والرقي واحترام الرأي الآخر..
ـ يقول القارئ الردادي معلقاً على إحدى مقالاتي بأن مشكلة النصر والأهلي هي غياب اللاعبين المؤهلين وأن لاعبي الفريقين لا يرتقون فنياً لمستوى لاعبي الهلال والاتحاد والشباب.. 
ـ أحترم كثيراً رأي الأخ الردادي وكنت قد أوافقه في المواسم الماضية لكن في هذا الموسم تحديداً لدى النصر والأهلي عناصر فنية مؤهلة (وأقصد هنا اللاعبين المحليين) والخلل في الأهلي هذا الموسم غياب العنصر الأجنبي كعنصر وكمركز عدا المتميز العماني الكبير عماد الحوسني...أما في النصر فالخلل تدريبي إلى جانب ضعف المحترفين الأجانب باستثناء الأرجنتيني فيقاروا..
ـ أما اللاعبين المواطنين فلدى النصر والأهلي لاعبين متميزين في كافة الخطوط يوازون لاعبي الهلال والاتحاد والشباب ولو عاد الأخ الردادي إلى مباراة النصر الأخيرة أمام الهلال لوجد على دكة البدلاء السهلاوي والحارثي وعباس وأتصور أن هذه الأسماء متميزة على مستوى الكرة السعودية..
ـ حتى على عدد اللاعبين المستدعين للمنتخب السعودي هذا الموسم بات للنصر والأهلي حضور لافت ما يعني كفاءة العنصر المحلي في الفريقين..
ـ النصر والأهلي أخي العزيز صالح بدأ(منذ بداية هذا الموسم) يسيران في الطريق الاحترافي الصحيح على صعيد تدعيم الفريقين بعناصر محلية مثلما فعل الهلال والاتحاد والشباب في مواسم سابقة..
ـ النصر يحتاج إلى مدرب متميز ومحترفين أجانب مؤثرين وقادرين على حمل الفريق إلى جانب اللاعبين المواطنين كما هو حال الفريق الهلالي..
ـ الأهلي لديه مدرب قدير حالياً لكنه لا يلام (أي المدرب) على صعيد المحترفين الأجانب فهو لم يختار أياً منهم وعندما فترة التسجيل الشتوية قد يدعم الأهلاويون فريقهم بمدافع أو محور ارتكاز أجنبي يمنح الفريق قوة أكبر مع العناصر المحلية الموجودة حالياً.