2010-10-09 | 18:00 مقالات

العدالة في التأجيل

مشاركة الخبر      

لم أتحدث إطلاقاً خلال السجال الإعلامي الذي دار حول تأجيل لقاء الاتحاد والهلال؛ لأنني أؤمن بأن الأولوية للأندية التي تمثلنا خارجياً.
ـ لكنني مع وضوح آلية التأجيل مستقبلاً؛ وهو ما أعلن عنه الأمير نواف بن فيصل مؤخراً.
ـ اليوم سأتطرق للتأجيل من نافذة أخرى؛ وهي البحث عن العدالة والمساواة بعد تأجيل أكثر من لقاء.
ـ يتفق ربما الجميع على أننا نشهد هذا الموسم دورياً للمحترفين في منتهى القوة والإثارة؛ وسيكون من الصعب جداً حسم هوية بطل الدوري أو الفريقين الهابطين.
ـ كثيرون تمنوا أن لا يتم إجراء أي تغييرات على جدول دوري زين السعودي؛ لكن للضرورة أحكام ولممثلي الوطن حق في التأجيل، وطالما أن التغيير حدث في الجدول فلا مانع أن يحدث تغييرات أخرى مستقبلاً؛ وهي في تصوري تغييرات ستصب في خانة العدالة والمساواة لكافة الفرق.
ـ التغييرات التي أقصدها تتمثل في أن تقوم لجنة المسابقات بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم خلال الفترة القليلة المقبلة بإعادة جدولة منافسات الدور الثاني من الدوري؛ بحيث لايبدأ الدور الثاني إلا بعد أن تكون كل المباريات المؤجلة قد أقيمت؛ لتبدأ الفرق الدور الثاني وقد لعبت عدداً متساوياً من اللقاءات.
ـ لا أرى ما يمنع تمديد فترة انتهاء الدوري، حيث إنه لا منافسات تجبرنا على إنهاء الدوري مبكراً مثلما أجبرتنا نهائيات كأس العالم في الموسم الماضي.

خارج النص
ـ سألني أحد الزملاء: بماذا خرجت من لجنة الإعلام والإحصاء بالاتحاد السعودي لكرة القدم؟ فأجبته دون تردد: تشرفي بمعرفة الأمير يزيد بن محمد؛ ولو لم أخرج سوى بمعرفته لكفاني.تمنيت لو أن ظروفي الشخصية ساعدتني لأكمل المهمة خدمة للوطن وإرضاءً للأمير يزيد.