2010-09-18 | 18:00 مقالات

نتائج منطقية لجولة زين

مشاركة الخبر      

كان من الطبيعي أن يكسب الاتحاد جاره ومنافسه التقليدي الأهلي قياساً على أوضاع الفريقين قبل اللقاء..
ـ الاتحاد فاز لأنه كان الأفضل خلال معظم دقائق المباراة وأسباب ذلك التفوق واضحة ومعروفة مثلما هي أسباب تدني مستوى الأهلي واضحة ومعروفة..
ـ الاتحاد تفوق لأنه مستقر على صعيدي التدريب والعناصر وتجانس وتكافؤ كافة خطوط الفريق والتأثير الإيجابي لعناصره غير السعوديين الذين يم اختيارهم بعناية من خلال مستوياتهم الفنية والحاجة لهم في مراكزهم..
ـ أما الأهلي فأسباب تدني مستواه تمثلت في حداثة جهازه الفني وغياب التجانس بين اللاعبين داخل الملعب نتيجة كثرة تغيير التشكيل الأساسي من مباراة لأخرى إلى جانب تدني مستوى المحترفين الأجانب باستثناء العماني عماد الحوسني الذي كان الأبرز حتى لو لم يسجل..
ـ وإنصافاً للمدرب ميلوفان فإنني أعفيه من مسؤولية اختيار المحترفين الأجانب الذين تركزوا في الخطوط الأمامية وسط حاجة ملحة لتواجد محترف أجنبي في الخطوط الخلفية سواء في عمق الدفاع أو محور الارتكاز..
ـ من خلال تلك المعطيات أرى أن نتيجة المباراة كانت طبيعية ومعقولة وهنا أشيد بعقلانية مدير فريق النادي الأهلي طارق كيال الذي تحدث بواقعية تامة عن ظروف فريقه ومسار المباراة..

ـ أما النصر والفيصلي فلا جديد فهذا الأخير صاحب مواقف معروفة مع النصر وبات (شبه) عقدة للنصر رغم أنني لا أؤمن بعقد كرة القدم..
ـ النصر الحالي غير مؤهل للمنافسة على بطولة الدوري بسبب تخبط مدربه زينجا الذي ما زال من مباراة لأخرى يغير من لاعبين إلى ثلاثة في التشكيل الأساسي وهذا أفقد الفريق تجانسه.. أما أجانب النصر الحاليين فهم غير قادرين على خدمة الفريق بشكل مؤثر..
ـ كل فرق دوري زين (حتى الضيوف الجدد على الدوري) تستفيد من محترفيها الأجانب باستثناء النصر.. المحترفون الأجانب في النصر لن يفيدوه في البطولة الآسيوية التي ستبدأ في شهر فبراير المقبل ما يعني أنهم قد يرحلون خلال فترة التسجيل الشتوية..
ـ لم أشاهد مباراة الحزم والوحدة لكن نتيجتها تبدو لي شخصياً طبيعية قياساً بظروف وأوضاع الفريقين قبل المباراة.