2010-08-21 | 18:00 مقالات

وخسرت الرهان

مشاركة الخبر      

في اليوم الأول لانطلاق منافسات دوري زين السعودي توقعت في هذه المساحة أن تكون البداية حذرة ورتيبة ومملة وقد نحتاج لعدة أسابيع كي نعيش إثارة الدوري.
 ـ من المبكر إطلاق الأحكام على مستوى الدوري من الناحيتين الفنية والتنافسية لكنني هنا لا أتردد في أن أعلن أنني خسرت الرهان مع هذا الدوري فتوقعت بدايته باهتة وإذ بأول مبارياته تحمل الإثارة والندية.
 ـ مؤشرات عديدة تجعلنا نتوقع دورياً مثيراً للغاية، وهذه المؤشرات أستشفها من الجولتين الأولى والثانية وتحديداً بعد نهاية اليوم الأول من الجولة الثانية حيث إنني أكتب هذه المقالة بعد نهاية مباريات يوم أمس الأول الخميس.
 ـ أبرز مؤشرات الإثارة هي غزارة الأهداف، حيث إن الجولة الأولى شهدت تسجيل 18 هدفاً في 7 مباريات بمعدل 2.57 هدف لكل مباراة بينما اليوم الأول من الجولة الثانية شهد تسجيل 18 هدفاً في 3 مباريات بمعدل 6 أهداف لكل لقاء، وأتمنى أن تكون لقاءات البارحة قد شهدت تسجيل المزيد من الأهداف لأن ذلك يعني المزيد من جمال كرة القدم.
 ـ مؤشر آخر يؤكد قوة التنافس تمثل في إجماع كل المتابعين للدوري على أنه لن يكون هناك فريق سهل ولن تكون هناك نقاط مضمونة.
 ـ ما حققه الرائد والتعاون ولحاق الفتح بالنصر قبل خسارته وقلب الاتفاق لخسارته أمام الأهلي...كلها مؤشرات تجعلنا غير قادرين على قراءة وتوقع نتيجة أي مباراة مقبلة.
 ـ خسارتي الشباب توقعتهما بعد نهاية النخبة، إذ قلت إن محترفي الفريق غير السعوديين أقل بكثير من طموح فريق ينافس على الألقاب...أما الأهلي فقلت بعد فوزه على الحزم إن مدربه بالغ في الأداء الهجومي على حساب خطوطه الخلفية ولو قابل فريقاً غير الحزم لربما خسر وهو ما حدث أمام الاتفاق.