2018-09-22 | 23:22 منوعات

MBC تنقل أضخم العروض الاستعراضية في ذكرى التوحيد
سيرك الشمس.. 3500 موظف و600 مليون دولار

صورة التقطت من خارج ملعب الملك فهد الدولي في الرياض ويظهر إعلان سيرك "دو سوليه" الذي تنقل فعالياته قناة MBC1 على الهواء مباشرة اليوم بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني تصوير: بشير صالح
الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

تقدم المنظمة الترفيهية العالمية "سيرك دو سوليه"، مساء اليوم الأحد، أضخم العروض الاستعراضية، على مسرح عملاق تم تصميمه في ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، وذلك بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ 88.
ويعد سيرك "دو سوليه" الذي يعني بالفرنسية" سيرك الشمس" من أكبر الفرق الاستعراضية في العالم التي تقدم عروضاً تندرج ضمن السيرك المعاصر الذي يقتصر على العناصر البشرية ويخلو من استخدام أي نوع من الحيوانات.
وتأسس السيرك في مدينة كيبيك الكندية عام 1984، قبل أن ينتقل إلى مدينة مونتريال، ويتوسع بشكل كبير، حيث وصل عدد موظفيه إلى ما يفوق الـ 3500 موظف من أكثر من أربعين دولة، فيما تبلغ عائداته 600 مليون دولار.
وينتظر أن تشمل عروض السيرك التي تنظمها الهيئة العامة للترفيه وينقل مباشرة على قناة mbc على سلسلة من الاستعراضات الأكروباتية والهوائية على خشبة المسرح، وكذلك ضمن فضائه الرحب، بحيث تتوافق تلك الاستعراضات مع فكرة العمل والطروحات القصصية التي يتبنّاها، كما تعكس في الوقت نفسه الجانب الرمزي لهذا الحدث الضخم.