2018-12-12 | 22:34 منوعات

سيارة قديمة بـ 15 ألف ريال يصل صيتها إلى أمريكا
صدفة تحقق حلم عاشق الكامارو

اشترى فهد العودة سيارته الكامارو موديل 1969 من أحد المعارض في الرياض قبل 15 عامًا مقابل 15 ألف ريال، وحاليًّا يفوز بها في مسابقات مختلفة في الشرق الأوسط ليرتفع سعرها إلى نحو 400 ألف دولار.. وفي الصور التي التقطت يظهر العودة مع سيارته خلال عرضها في إحدى المسابقات وتبدو في حالة مميزة في ظل اهتمام مالكها بتجديدها دوريًّا.. وتظهر كذلك الجوائز التي حققتها (الرياضية)
الدمام ـ وليد الصيعري
مشاركة الخبر      

لم يتوقَّع فهد العودة، الشاب السعودي القاطن في مدينة الدمام، أثناء زيارته إلى الرياض قبل 15 عامًا بهدف شراء سيارة من طراز "شيفروليه كامارو" مستعملة، أنها ستفتح أمامه أبواب النجاح والشهرة.
جمع العودة 15 ألف ريال، وغادر إلى العاصمة السعودية لتحقيق حلمه بشراء الكامارو، وهناك في حي الشميسي، وقع اختياره على سيارة أمريكية الصنع، موديل 1969، شدَّت انتباهه على الرغم من قدمها البالغ.
وفي إحدى زياراته إلى ورشة صيانة لإجراء بعض الإصلاحات، اكتشف أحد العمال هناك أن السيارة القديمة تحمل كودًا خاصًّا على هيكلها، يوضح أنها صُنعت بطلب خاص من أحد عشاق الكامارو في الولايات المتحدة، وهذا يجعل منها طرازًا نادرًا، تتراوح قيمته في المزادات الأمريكية بين 150 ألفًا إلى 400 ألف دولار.
ومنذ ذاك الوقت، اعتاد العودة على اصطحابها إلى معارض السيارات الكلاسيكية في السعودية والخليج، وحقق بها المركز الأول على مستوى الشرق الأوسط في فئتها خلال مسابقة، جرت في مدينة أبو ظبي الإماراتية، ونافس بها على مراكز متقدمة في الكثير من المحافل، داخليًّا وخارجيًّا، وذاع صيتها في كل مكان ووصل إلى أمريكا بلدها الأم.
ويوضح لـ "الرياضية" العودة، صاحب السيارة: "لم أكن أعلم أن السيارة القديمة التي اشتريتها مميزة بسبب ذاك الكود. اقتنيتها لأنها فقط حلم الصغر بالنسبة إلي، وهي الوحيدة لدي، ولم أفكر في شراء أخرى ولا أنوي بيعها".
وأضاف: "خسرت عليها مبالغ كبيرة من أجل إعادة ترميمها لأن قطع غيارها لا تتوافر في السعودية، وأطلبها عبر «الأون لاين» من أمريكا، والآن أصبحت تنافس السيارات الحديثة، ولديها سمعة قوية بعد أن حققت بها بطولات عدة، ما مكَّنني من بناء علاقات كثيرة في المجتمع".