2018-12-26 | 22:32 منوعات

تجاوز الزحام.. عدل المزاج.. ورفع درجة التركيز
دراجة تنهي معاناة الخمسيني

صورة التقطت للصانع الخمسيني السعودي أثناء ذهابه إلى العمل في إحدى شركات المنطقة الشرقية بواسطة دراجته الناريةتصوير: عيسى الدبيسي
الدمام ـ وليد الصيعري
مشاركة الخبر      

قاد شغف قديم بقيادة الدراجات النارية ثائر الصانع، الخمسيني السعودي، إلى الاستعانة بها، وهو في الـ 47 من العمر، للذهاب إلى مقر عمله في إحدى شركات المنطقة الشرقية دون الاضطرار إلى خوض معاناة الاختناق المروري.
يحكي لـ “الرياضية” الصانع، أنه شعر بالخوف في التجربة الأولى له على الطريق بسبب السيارات من حوله، لكن مع الوقت أصبح الوضع طبيعيًّا بالنسبة إليه.
ويكشف الموظف السعودي، البالغ من العمر حاليًّا 50 عامًا، أنه واجه صعوبة في إقناع والدته بقيادة الدراجة بسبب خوفها عليه، عكس زوجته وأبنائه، الذين تقبَّلوا الفكرة سريعًا، بينما أبدى جيرانه اندهاشهم من دخوله الحارة بها، وهو في هذا العمر.
وتنتمي دراجة ثائر إلى طراز هارلي ديفيدسون، ويرتبط بها كثيرًا بعد أن ساعدته على تكوين علاقات كثيرة، ومنحته عضوية فريق ‏‫Saudi Route 88 Group‬، الذي يصف نفسه عبر صفحته في “تويتر”، بأنه يجمع نخبة من شباب السعودية المخلصين من “هواة” ركوب الدراجات النارية.
وشدَّد “أبو عمر” على أن الدراجة النارية وسيلة مواصلات مهمة، وليست ترفيهًا فقط، وأنها أفضل حل للمشكلات النفسية، فضلًا عن مفعولها في زيادة التركيز وتنشيط الذهن.