2019-01-02 | 22:45 منوعات

850 ألفا تكتب قصة نجاح المهنا

صورة التقطت للمهنا واثنين من مساعديه أمام الشاحنة المرسيدس يونيموك U500 موديل 2002 التي فاز بها في رالي حائل نيسان الدولي 2019 ضمن فئة T4
الرياض ـ مازن العسرج
مشاركة الخبر      

أنفق إبراهيم المهنا السائق السعودي نحو 850 ألف ريال، حتى يجهز شاحنته المرسيدس من طراز يونيموك U500 موديل 2002، نحو الفوز بلقب فئة T4 في رالي حائل نيسان 2019.
وفور اعتماد مشاركة تلك الفئة في رالي العام الجاري للمرة الأولى، رتب المهنا رحلة طويلة إلى إيطاليا لتجهيز الشاحنة، مكثت خلالها 6 أشهر في إحدى ورش مدينة ميلانو، إلى أن باتت مؤهلة لتحقيق الإنجاز.
بدأ اهتمام المهنا، البالغ من العمر 50 عامًا، بالشاحنات الضخمة منذ أن أهداه والده سيارة دفع رباعي، قبل 30 عامًا، ومع مرور الزمن تنامت هوايته حتى أصبح لديه "كراجان" عامران تتخطى قيمة محتوياتهما مليوني ريال، أحدهما في منزله، والآخر في مزرعته.
ويكشف لـ"الرياضية" السائق السعودي، أنه اضطر لاحقًا لنقل سياراته إلى محافظة "حريملاء"، 85 كم شمال غربي الرياض، بعد أن ضاق الموقعان بالمركبات الكبيرة، واختار لها مقرًا جديدًا هناك، تصل سعته إلى 3000 متر مربع.
ويوضح المهنا أن الموقع الجديد لا يوفر له المساحة فقط، بل يساعده في الاستعداد للسباقات أيضًا، كونه قريبًا من مناطق التجارب.
ويحرص المتسابق الخمسيني بشكل رئيس في اختياره لأي سيارة، على مواصفات الأمن والسلامة، أكثر من قوة المحرك، وهي النصيحة التي يوجهها لكل من يريد السير في هذا الطريق، محذرًا من الانسياق خلف السرعات العالية دون مراعاة الاحتياطات الواجبة.