2019-01-25 | 23:21 كأس آسيا 2019

أسقط حامل اللقب بضربة مبخوت.. وعبر إلى نصف النهائي
الإماراتي يواصل طريق المجد

صورة التقطت أمس لوليد عباس ظهير أيسر المنتخب الإماراتي يواسي اللاعبين الأستراليين بعد نهاية المباراة.. ويظهر إسماعيل أحمد يحتفل مع زميله ماجد حسن بالانتصار (الأوروبية)
العين ـ الألمانية
مشاركة الخبر      

تأهل المنتخب الإماراتي إلى الدور قبل النهائي في بطولة كأس آسيا لكرة القدم، بتغلبه على المنتخب الأسترالي “1ـ0”، خلال المباراة التي جمعتهما أمس في دور الثمانية من البطولة.
ويدين الإماراتي بالفضل في هذا الفوز للاعبه علي مبخوت، الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 68.
وضغط المنتخب الأسترالي بجميع خطوطه في الدقائق الأخيرة في محاولة لتسجيل هدف التعادل، وسط استبسال كبير من لاعبي الإمارات في الدفاع عن مرماهم حتى أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة.
وبهذا الفوز، ثأر الإماراتي من خسارته أمام المنتخب الأسترالي “0ـ2” في الدور قبل النهائي من نسخة البطولة في 2015، التي شهدت في النهاية تتويج المنتخب الأسترالي بلقبه الأول.
وتأهل الإماراتي إلى هذا الدور، بعدما احتل صدارة المجموعة الأولى برصيد خمس نقاط حصدها من التعادل مع البحرين “1ـ1”، الفوز على الهند “2ـ0”، والتعادل مع تايلاند “1ـ1”، قبل أن يفوز على منتخب قرغيزستان في دور الستة عشر “3ـ2” بعد الوقت الإضافي.

الحمادي.. أول ظهور
ظهر مبارك الحمادي، لاعب منتخب الإمارات الأول لكرة القدم، للمرة الأولى في مباريات كأس آسيا عندما دفع به الإيطالي زاكيروني في الدقيقة 18، عقب إصابة محمد أحمد.
وكان زاكيروني قد أشرك محمد أحمد أساسيًّا في ظل غياب خليفة مبارك للإصابة وخميس إسماعيل بسبب الإيقاف، غير أنه لم يستطع إكمال المباراة وربما يلحق بخليفة الذي أصبح خارج حسابات البطولة.

نفاد التذاكر
أعلن الحساب الرسمي لبطولة كأس آسيا “الإمارات 2019” نفاد جميع تذاكر مباراة الإمارات وأستراليا، التي لعبت أمس في الدور ربع النهائي للبطولة.
وكانت جميع مباريات الإمارات السابقة في البطولة لم تشهد حضورًا كبيرًا في المدرجات سوى مباراة البحرين في الافتتاح، وهو ما برره زاكيروني مدرب المنتخب بأنهم لم يقدموا مستويات تجبر الجماهير على الحضور.

119 هدفا
بلغت الأهداف التي سجلت حتى الآن في 48 مباراة لعبت في بطولة كأس آسيا “2019” 119 هدفًا، بعد الهدف الذي سجله على مبخوت، لاعب الإمارات، في شباك أستراليا.
وارتفعت البطاقات الصفراء إلى 172 بطاقة، فيما بقيت البطاقات الحمراء 4 فقط.

5 تغييرات
أجرى الإيطالي ألبرتو زاكيروني، مدرب الإمارات، خمسة تغييرات على تشكيلته الأساسية التي خاض بها مباراة أستراليا أمس في دور الثمانية لكأس آسيا.
ودفع زاكيروني بوليد عباس الظهير الأيسر، فارس جمعة ومحمد أحمد قلبي الدفاع، إسماعيل الحمادي الجناح، وماجد حسن لاعب الوسط، ضمن القائمة الأساسية في ظل غياب خليفة مبارك للإصابة وخميس إسماعيل بسبب الإيقاف.
وجلس الثلاثي عامر عبد الرحمن والحسن صالح وخلفان مبارك على مقاعد البدلاء، بعد أن شاركوا أساسيين أمام قرغيزستان في دور الـ 16.
وللمباراة الخامسة على التوالي جلس أحمد خليل على مقاعد البدلاء.