2019-03-06 | 22:30 منوعات

يخوض الاستعراض الأكبر أمام 300 ألف في الولايات المتحدة
سيهات بايكرز.. يختصر العالمية بـ6 أعوام

صورة التقطت لعدد من دراجات فريق سيهات بايكرز قبل شحنها إلى أمريكا للمشاركة في مهرجان “ديتونا بايك ويك 2019” (الرياضية)
الدمام ـ حسام النصر
مشاركة الخبر      

طوَّر علي محفوظ، وهو شاب ثلاثيني من أبناء مدينة سيهات، مشاركات فريق "سيهات بايكرز" من مجرد الظهور في الفعاليات المحلية والإقليمية، إلى الواجهة العالمية خلال أعوام قليلة من إنشائه.
ومن الساحل الشرقي، استقطب محفوظ الدراجين الهواة من أمثاله في كيان واحد عام 2013، ولم ينتظر طويلًا حتى حصل على الترخيص من الهيئة العامة للرياضة في العام التالي، ليصبح بمقدوره حمل اسم السعودية في المحافل الخارجية.
بعدد قليل لا يتجاوز أصابع اليدين، كوَّن محفوظ الفريق، وسريعًا وضع أسس تقيد جميع عناصر الفريق بضوابطها، دون أن يفرض عليهم نوعًا محددًا من الدراجات لحيازة العضوية.
وبمرور الوقت نال "سيهات بايكرز" تأييدًا وتفاعلًا في منطقته، أكسباه عضويات جديدة ضاعفت عدده، ومعها ارتفعت التطلعات إلى تدويل الفريق وحفر اسمه في الفعاليات العالمية الخاصة بالدراجات النارية.
واليوم، يبلغ "سيهات بايكرز" مرحلة جديدة لم يعهدها من قبل، عندما يطير 13 من درّاجيه إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وتحديدًا فلوريدا، لتسجيل أول مشاركة سعودية في مهرجان "ديتونا بايك ويك 2019"، المقام بين 8 و17 مارس الجاري، والذي يعد واحدًا من أشهر الأحداث السنوية العالمية في استعراض الدراجات.
وبين أكثر من 300 ألف مشارك ومشاهد ومنظِّم، وما يفوق 50 ألف دراجة نارية حاضرة، يمضي الأعضاء الـ13، 21 يومًا يتنقلون خلالها بين 7 مدن مختلفة في المنافسة العالمية، التي سيقطعون للوصول إليها 5 آلاف كيلومتر عبر 14 ساعة طيران.
وعن دواعي تلك المشاركة، علق لـ"الرياضية" مالك الباشا عضو الفريق قائلًا: "نفتخر بهذه المشاركة في أكبر تجمع للبايكرز حول العالم، وهدفنا الرئيس نشر الوعي بأهمية اتباع سبل السلامة في قيادة الدراجات، وإبراز الثقافة السعودية، وتمثيل الوطن في هذا المحفل الكبير".