2019-08-07 | 23:03 منوعات

سوق عكاظ.. رحلة التراث والحضارة

صور التقطت أمس من فعاليات سوق عكاظ.. يظهر في الأولى زوار في ساحة الفرسان.. وفي الثانية عائلات بالقرب من المدخل.. وفي الثالثة أحد محال بيع المنتجات الشعبية (الرياضية)
الطائف ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

يعيش زوار موسم الطائف أجواء تراثية قديمة من خلال رحلة يقدمها سوق عكاظ الذي يعد أحد أهم مسارات الموسم وأكثره إقبالًا نظير الشعبية الجارفة التي يحظى بها منذ القدم.
وتبدأ الرحلة منذ الدخول عبر البوابة الرئيسة، المطلة على ساحة الفرسان التي يتم تقديمها هذا العام بحلة جديدة كليًا، شملت إنشاء قرية متكاملة مجهزة بالخدمات والمطاعم والمقاهي، ومضمار للخيل ومناطق لتدريب الفرسان، والمتاحة لتدريب الزوار والزائرات بمختلف الأعمار، إضافة إلى عروض الخيل والفارسات السعوديات والمسابقات الشعرية والألعاب النارية.
ومن ساحة الفرسان إلى ساحة الشعراء بفصاحتهم وحواراتهم الممتعة، وفتيان عكاظ على صخرتهم الشهيرة وهم يرقبون بحماس دخول الزوار، وعبر جادة عكاظ تتم مشاهدة القوافل والمبارزات والمسرحيات الشعرية التي تقدم ثلاث صور ممتعة وشيقة في قالب فني وترفيهي وتعليمي في الوقت ذاته، ومنها إلى السفر نحو أغلب الدول العربية في "حي العرب" والاطلاع على ثقافتهم وحضاراتهم وأسواقهم وعروضهم الحية وأبرز المنتجات والمقاهي والمطاعم.
ويجسد السوق التراثي، المتعة الحسية والبصرية في تعايش جميل مع الماضي بعراقته والحاضر عبر اقتناء أجمل المنتوجات، من الفخار والمصنوعات الزجاجية والملبوسات التراثية، مع متعة مشاهدة الجمال والخيول وهي تعبر الأسواق القديمة في تصوير حي لأسواق الحقبة الزمنية لما قبل بعثة النبي صلى الله عليه وسلم وفترة صدر الإسلام.