2019-09-12 | 22:53 منوعات

ساحة قديمة تعج بزوار المدينة الإيطالية
دومو ميلانو.. مركز الفن والتسوق

صورة التقطت لسائحة عربية تلقي حبوباً لتجمع من طيور الحمام في ساحة الدومو في مدينة ميلانو الإيطالية "خاصة بالرياضية".. وإلى اليمين صور لممر جاليريا فيتوريو إيمانويل الثاني وكاتدرائية الدومو (أرشيفية)
ميلانو ـ طلال القطيني
مشاركة الخبر      

تُشبع ساحة الدومو رغبات زوار مدينة ميلانو، شمالي إيطاليا، باحتضانها عروضًا فنية ومطاعم ومتاجر ذات أسعار منخفضة، خاصةً في يوليو وأغسطس، وفقًا لما رصدته "الرياضية".
تحتل الساحة، مستطيلة الشكل، مساحة 17 ألف متر مربع، وسط المدينة، وتحمل اسم الكاتدرائية الشاهقة التي تطل عليها من ارتفاع 195 مترًا، علمًا أن نشأتهما تعود إلى القرن الميلادي الـ 14.
ولاحظت "الرياضية" خلال زيارة ميدانية أخيرة قضاء رواد الساحة، المسمَّاة بالإيطالية "بياتسا ديل دومو"، أوقاتهم بين التقاط الصور التذكارية، وارتياد المتاجر، ومراقبة تجمعات الحمام.
تخلو الـ "بياتسا" تقريبًا من السيارات، وتدخل إليها عربات صغيرة، أشبه بالدراجات النارية. وعلى غرار ساحات أخرى في أوروبا، يجتذب عازفو الموسيقى، وفرق العروض الغنائية السياح.
وأبرز معالم الدومو ممر جاليريا فيتوريو إيمانويل الثاني، الواقع على جانبها الشمالي، والمسمى نسبة إلى ملك إيطاليا الموحدة بين عامي 1861 و1878.
والممر عبارة عن سوق مسقوف بالزجاج، يحتضن متاجر راقية، ويربط بين الساحة وأخرى تسمَّى ديلا سكالا.
ويعود إنشاؤه إلى ستينيات وسبعينيات القرن الـ 19 على يد جيوسيبي مينجوني، المهندس المعماري، الذي خطط ساحة الدومو بشكلها الحالي.
يذكر أن ميلانو ترتبط بدول الاتحاد الأوروبي عبر مترو أنفاق سريع، وتحتضن مطارًا دوليًّا، يخدم باقي مدن الشمال الإيطالي.