2019-09-27 | 12:35 الكرة السعودية

بالأرقام.. قمة متكافئة بين الأهلي والنصر

جدة - أحمد مختار
مشاركة الخبر      

تستحق أن توصف مواجهة فريق الأهلي الأول لكرة القدم وضيفه النصر بقمة الجريحين، فالنصر عانى كثيراً في بدايات الموسم، بعد الخروج الآسيوي وخسارة خمس نقاط في آخر مباراتين في الدوري، أما الأهلي فليس أفضل حالاً بعد إقالة مدربه السابق برانكو وحالة التخبط الإداري الذي عاشها أخيراً، وذلك عندما يتواجهان على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، لحساب الجولة الخامسة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وتؤكد لغة الأرقام تقارب المستويات بشدة بين الأهلي والنصر، بعد أول 4 مباريات من الدوري، باستثناء تفوق الأهلي على مستوى تسجيل الأهداف، بنجاح لاعبيه في هز شباك خصومهم 6 مرات، عكس النصر الذي سجل لاعبوه 3 أهداف فقط حتى الآن.
هجومياً، سدد لاعبو الأهلي 19 تسديدة على مرمى منافسيهم مقابل 20 تسديدة للنصر، كذلك مرر الفريق الجداوي 1409 تمريرات صحيحة، مقابل 1459 تمريره لحامل لقب الدوري.
ويعتمد الفريقان أيضاً على العرضيات في طريقة لعبهم، حيث لعب فريق النصر 15 عرضية صحيحة مقابل 10 للأهلي، بالإضافة إلى نجاح هجوم النصر في عمل 42 مراوغة سليمة مقابل 40 للفريق الأهلاوي.
وإذا كان الأهلي أفضل بفارق بسيط على مستوى الهجوم فإن دفاع النصر يتفوق في الجهة الأخرى، حيث حافظ جونز على شباكه في 3 مواجهات مقابل مباراة واحدة لحارس الأهلي، مع استقبال مرمى النصر لثمان تسديدات وهدف واحد من لاعبي الخصم، فيما استقبل مرمى الأهلي 17 تسديدة و4 أهداف.