2019-10-23 | 22:18 منوعات

مدرب نادي الشباب انتظر 7 أعوام حتى يكوّن «مجموعة مسار»
400 يحولون الدراجات إلى خدمة تطوعية

صورة التقطت لمسفر الزهراني مؤسِّس مجموعة مسار التطوعية قبل انطلاق جولة مع عدد من أعضائها بالدراجات الهوائية في مدينة الرياض (الرياضية)
الرياض ـ مازن العسرج
مشاركة الخبر      

تآلف أخيرًا نحو 400 دراج سعودي هاوٍ، تتراوح أعمارهم بين 20 و60 عامًا، مكوِّنين فريقًا، اختاروا له اسم "مجموعة مسار التطوعية".
تبدو المجموعة من اسمها مهتمة بالأعمال التطوعية، إلى جانب ممارسة رياضة ركوب الدراجات، وهو ما يؤكِّده لـ "الرياضية" مسفر الزهراني، رئيس الفريق، الذي حلم بتكوينه منذ نحو سبعة أعوام.
يضم الفريق شرائح متباينة، تشمل الأطباء والمستشارين والمهندسين، وأيضًا طلاب المراحل التعليمية المختلفة، ويستهدف نشر رسائل توعوية حول أهمية الرياضة وممارستها، فضلًا عن تقديم برامج تخدم المجتمع، وفقًا للزهراني.
ويمتد نشاط القائمين على المجموعة إلى إعداد دراسات حول آلية إنشاء مسارات رياضية في السعودية لهواة رياضة ركوب الدراجات، تطلبها منهم الجهات الرسمية المختصة بصفتهم ممارسين دائمين للعبة، وعلى دراية بطرقها ودروبها.
يحمل الزهراني رخصة "مدرب معتمد" من الاتحاد السعودي للدراجات، ويشرف حاليًّا على اللعبة في نادي الشباب، كما حاول الهلال والنصر استقطابه لإدارة النشاط نفسه لديهما حسبما كشف لـ "الرياضية".
ومنذ إعلان إنشاء المسار الرياضي في الرياض، يترقب الزهراني الانتهاء منه، لأنه سيسهِّل عليهم ممارسة هوايتهم بطريقة احترافية، متمنيًا أن يسهم في زيادة عدد محبي رياضة الدراجات الهوائية.