2020-01-08 | 22:36 منوعات

الجنبي يتحدى الشلل النصفي بهواية الطفولة
مُقعد يقود فريق دراجات

صورة التقطت للجنبي عضو فريق سيهات بايكرز مستقلا دراجته الخاصة من طراز هوندا جولد وينج موديل 2012.. ويجلس خلفه أحد زملائه استعدادًا للانطلاق (صورة خاصة بالرياضية)
الدمام ـ حسام النصر
مشاركة الخبر      

استسلم عارف الجنبي، لثوانٍ معدودة، إلى غفوة عنيدة، طاردته على الطريق، أثناء ذهابه بسيارته الخاصة، إلى مقر ّعمله، قبل نحو 5 أعوام من الآن، وحين استفاق وجد نفسه طريح الفراش فاقدًا الحركة كليةً في نصفه السفلي.
الشاب السعودي الذي كان حينذاك في مستهل عقده الرابع، استيقظ على واقع مرير، بعدما تسبَّب انقلاب السيارة في كسر عموده الفقري وقطع حبله الشوكي، ليصبح مجبرًا على قضاء ما تبقى من عمره على كرسي متحرك.
رفض الجنبي، ابن مدينة سيهات، الواقعة على الساحل الشرقي للسعودية، الاستسلام لمشاعر اليأس بداخله، متسلحًا بإصرار وعزيمة هائلين، وساعدته هواية ركوب الدراجات النارية، على الهروب من نفق الإحباط والقنوط.
يعشق الجنبي منذ أن كان في الرابعة عشرة من عمره قيادة الدراجات، وما كانت تلك الإصابة لتثنيه عن مواصلة الاستمتاع بهوايته.
لذلك بعد استقرار حالته، ابتاع الشاب الثلاثيني دراجة نارية مزودة بمحركات يدوية التحكم ومساعدات سفلية، لكي يستطيع السيطرة عليها تمامًا دون الحاجة إلى استخدام ساقيه. وبتلك الدراجة، وهي من نوع هوندا جولد وينج موديل 2012، بات الجنبي قادرًا على ممارسة هوايته المفضلة، والمشاركة في كافة فعاليات رياضة المحركات داخليًا وخارجيًا، سواء مع فريق “سيهات كارز” الذي بات أحد إدارييه، أو “سيهات بايكرز” الذي يحمل عضويته.