2020-02-11 | 00:11 الكرة السعودية

بعد 4 أعوام.. الأهلي بأجنبي وحيد

صورة التقطت أمس للبرازيلي لوكاس ليما ظهير الأهلي يحاول مراوغة مواطنه لوكاس بيمينتا وخالد إبراهيم لاعبي الوحدة في المباراة التي احتضنها ملعب آل نهيان في مدينة أبو ظبي ضمن أولى جولات المجموعة الأولى من دوري أبطال آسيا لكرة القدم تصوير: محمد المانع
تغطية: أحمد اللوقان
مشاركة الخبر      

خاض فريق الأهلي الأول لكرة القدم مواجهة الوحدة الإماراتي، في انطلاقة مجموعات دوري أبطال آسيا، بأجنبي واحد في قائمة اللاعبين الـ 18، لأول مرة منذ نحو أربعة أعوام.
وباستثناء البرازيلي لوكاس ليما، الظهير الأيسر، تألَّفت قائمة الأهلي في أبو ظبي أمس من المحليين. وغاب الأجانب الثلاثة الآخرون، السوري عمر السومة، والجزائري يوسف بلايلي، للإصابة، والرأس أخضري دجانيني تفاريس، لارتباك مواعيد سفره. وتعود آخر مباراة آسيوية خاضها الأهلي بقائمة مماثلة إلى 2 مارس 2016، أمام ناساف كارشي الأوزبكستاني، في مدينة كارشي، حين خسر 1ـ2 ضمن المجموعة الرابعة من دوري الأبطال. وضمَّت القائمة الأهلاوية آنذاك البرازيلي ماركينهو، لاعب الوسط، مع 17 محليًّا. ومرَّ منذ ذلك الحين 1440 يومًا، أي ثلاثة أعوام و11 شهرًا وثمانية أيام.
وتسمح قوانين البطولة لكل فريق بقيد أربعة أجانب، بينهم آسيوي.

جروس: أهدرنا نقطتين
أقرَّ السويسري كريستيان جروس، مدرب فريق الأهلي الأول لكرة القدم، بحاجة فريقه إلى تحسين الجوانب الدفاعية والتركيز في الدقائق الأخيرة من المباريات. ورأى جروس، خلال مؤتمر صحافي أمس بعد التعادل آسيويًّا مع الوحدة الإماراتي، أن فريقه أهدر نقطتين “هامتين للغاية”. وقال “كنا نستطيع قتل المباراة بهدف ثانٍ. لا بد من تحسين الدفاع، وعلى اللاعبين التركيز في آخر الدقائق”، مشيرًا إلى تأثر فريقه سلبا بالغيابات في خط الهجوم. إلى ذلك، كشف جروس عن دخول السوري عمر السومة، المهاجم المصاب، مراحل التأهيل النهائية.

خيمينيز: التحكيم حرمنا
انتقد الإسباني مانويل خيمينيز، مدرب فريق الوحدة الإماراتي الأول لكرة القدم، قرارين للعماني أحمد الكاف، حكم مباراة فريقه أمام الأهلي أمس في دوري أبطال آسيا.
وعدَّ خيمينيز، خلال مؤتمر صحافي بعد المباراة، الهدف الملغى لفريقه في الشوط الأول صحيحًا.
وقال “المدافع هو من اصطدم بالحارس”، معتبرا أن ياسر المسيليم، حارس مرمى الأهلي، كان يستحق “أكثر من البطاقة الصفراء” بعد ارتكابه خطأ أمام منطقته قبل نهاية المباراة.