2020-02-11 | 00:22 الكرة السعودية

تعادل مع الوحدة الإماراتي ضمن أولى مجموعات دوري الأبطال
الأهلي في آسيا.. 50 % تعثر

صورة التقطت أمس لعبد الفتاح عسيري جناح فريق الأهلي يفتتح الأهداف في مباراة فريقه أمام الوحدة الإماراتي التي انتهت بالتعادل 1ـ1 على ملعب آل نهيان في أبو ظبي العاصمة الإماراتية.. ويظهر البرازيلي لوكاس بيمينتا مدافع الوحدة وزميله محمد الشامسي الحارس خلال محاولة دون جدوى لمنع الهدف تصوير: محمد المانع
تغطية: أحمد اللوقان
مشاركة الخبر      

حرم هدف متأخر فريق الأهلي الأول لكرة القدم من بدء مشواره في المجموعة الأولى من دوري أبطال آسيا بالفوز على الوحدة الإماراتي، مضيفه، الذي فرض التعادل أمس 1-1.
ورفعت النتيجة نسبة تعثر الأهلي في تاريخ مشاركاته في البطولة، سواءً بالخسارة أو التعادل، إلى 50 في المئة.
وتقدم الفريق السعودي بهدف لعبد الفتاح عسيري في الدقيقة 60 من المباراة، فيما تعادل الكوري الجنوبي ريم تشانج لأصحاب الأرض في الدقيقة 90.
بذلك، بلغ الأهلي تعادله الـ 22 في تاريخ مبارياته في دوري الأبطال، التي ارتفع عددها إلى 74، تشمل 25 خسارة و37 فوزًا، ما يصل بنسبة تعثره، سواءً بالخسارة أو التعادل، إلى النصف.

هوساوي ينهي الانقطاع
قطع معتز هوساوي، مدافع فريق الأهلي الأول لكرة القدم، غيابه عن المشاركة الآسيوية، الذي دام عاما وثمانية أشهر و27 يومًا، بمجموع 637 يومًا.
وبدأ هوساوي أمس مواجهة الوحدة الإماراتي، في أولى جولات المجموعة الأولى من دوري أبطال آسيا.
ويعود ظهوره السابق مع ناديه قاريًّا إلى 14 مايو 2018 أمام السد القطري في جدة، في إياب دور الـ 16 من البطولة ذاتها. وكانت المباراة انتهت بالتعادل 2ـ2 ومغادرة الأهلي بعد خسارته ذهابًا 1ـ2.
وغيَّبت جلطة في الرئة اللاعب طوال الموسم الماضي.


الإصابة تبعد برغش
أبعدت الإصابة الإماراتي محمد برغش المنهالي، الظهير الأيمن، عن التشكيلة الأساسية لفريق الوحدة الإماراتي الأول لكرة القدم أمام الأهلي أمس في الجولة الأولى من مجموعات دوري أبطال آسيا.
وتعود إصابته إلى مواجهة الجزيرة، في 2 فبراير الجاري، ضمن الجولة الـ 15 من الدوري الإماراتي، ما حال دون مشاركته أيضًا في مباراة بني ياس الخميس الماضي في الجولة الـ 16.
ولعدم تعافي برغش، واصل الإسباني مانويل خيمينيز، مدرب الوحدة، الاعتماد على عبد الله الكربي ظهيرًا أيمن.