2020-02-25 | 16:13 الكرة السعودية

الفيصل.. الوزير الأول لـ«الرياضة»

الرياض - الرياضية
مشاركة الخبر      

صدر أمر ملكي الثلاثاء بتحويل هيئة الرياضة إلى وزارة تحمل مسمى «وزارة الرياضة»، وجاء قرار التغيير ضمن حزمة من الأوامر الملكية، كما صدر أمر ملكي بتعيين الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزيراً للرياضة، بعد أن كان رئيساً للهيئة العامة للرياضة منذ العام الماضي.
يذكر أنه صدر أمر ملكي في عام 2016 يقضي بتحويل الرئاسة العامة لرعاية الشباب إلى هيئة عامة للرياضة، وحينها تم تعيين الأمير عبدالله بن مساعد رئيساً لها.
وتم تعيين الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل قائداً في القطاع الرياضي لأول مرة عام 2018، بتعيينه رئيساً لهيئة الرياضة، قبل أن ينتخب رئيساً للجنة الأولمبية السعودية، إضافة إلى ترؤسه الاتحاد العربي لكرة القدم، والاتحاد الدولي للهجن، كما يترأس اتحاد التضامن الإسلامي، كما أنه عضواً للمكتب التنفيذي باللجنة الأولمبية الآسيوية، وعضواً تنفيذياً في لجنة التسويق باللجنة الأولمبية الدولية.
الأمير عبدالعزيز الحاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من جامعة الملك سعود في عام 2003، هو الابن الثاني للأمير تركي الفيصل بن عبدالعزيز آل سعود، وحفيد الملك فيصل بن عبدالعزيز آل سعود، ورجل أعمال وشريك مؤسس في منصة «أتحداك» العام 2011 في لبنان.
ويعد الأمير عبدالعزيز الفيصل المولود في مدينة الرياض في الرابع من يونيو 1983 أحد أشهر الرياضيين في مجال رياضة السيارات وحقق العديد من الألقاب والبطولات في ذات المجال من أبرزها تتويجه بالمركز الأول في سباق كأس إطارات تويو في دبي، كما فاز في تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط العام 2012، وشارك مرتين في كأس الخليج وفاز بالمركز الأول العام 2014 ، كما أصبح الأمير عبدالعزيز، السفير الرسمي لبرنامج «السلامة على الطريق» في السعودية.