2020-03-11 | 22:12 منوعات

ديزر يجمع سيارات باتمان وجيمس بوند الأصلية.. والتصاريح تعطل الافتتاح
متحف أورلاندو.. 1000 مركبة تجسد هوليوود

صورة التقطت لسيارات كلاسيكية متراصة في متحف ميامي المملوك لمايكل ديزر رجل الأعمال الأمريكي قبل إغلاقه ونقلها إلى متحفه الجديد في أورلاندو المعطل افتتاحه الرسمي حتى الآن (موقع drive2)
الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

تترامى أكثر من 1000 سيارة استخدمها صناع أفلام هوليوود، فوق نحو ربع مليون قدم مكعب، تشكل مساحة متحف أورلاندو للسيارات، الكائن وسط ولاية فلوريدا الأمريكية.
يملك المتحف مايكل ديزرتزوف، المعروف اختصارًا باسم “مايكل ديزر”، وهو مطور عقاري أمريكي من أصول روسية، يصنف بأحد أشهر هواة جمع السيارات في العالم.
واختار ديزر مدينة أورلاندو مكانًا لعرض مقتنياته، بعدما أغلق متحفه الأول في ميامي، الذي كان واحدًا من أبرز المزارات المفضلة لعشاق السيارات الكلاسيكية.
ويضم المتحف أكبر تشكيلة من مركبات الأفلام والمسلسلات الأمريكية والإنجليزية، كما يعرض مجموعة لافتة من السيارات الكلاسيكية الغربية، فضلًا عن المايكرو “بالغة الصغر”، والمركبات العسكرية، والسكوترات، والدراجات النارية، والهوائية، المستخدمة عبر العصور. وأكثر ما يجذب الأنظار في المتحف، سيارة الرجل الوطواط “باتمان” الأصلية التي تطورت جنبًا إلى جنب تلك الشخصية الخيالية، وعكست نمو تقنيات السيارات.
إضافة إلى مجموعة مركبات ظهرت في أفلام جيمس بوند الأيقونية، منها دبابة T-55 الروسية التي استخدمت في فيلم جولدن آي “العين الذهبية” الصادر عام 1995، واللاند روفر المحفورة في ذاكرة عشاق فيلم “سكايفول”، المعروض قبل 8 أعوام.
وكان من المفترض افتتاح المتحف في الربيع الماضي، لكنه معطل إلى الآن، بداعي نقصان بعض التصاريح اللازمة، بحسب وسائل إعلام أمريكية.
ووفقًا لسيرته الذاتية، بدأ مايكل ديزر هوايته، باقتناء دراجة “فيسبا” صغيرة، عندما كان يبلغ من العمر 16 عامًا، فيما استحوذ على تشكيلته الحالية عن طريق شرائها من المنتجين الفنيين، على مدار الأعوام الماضية.