2020-03-27 | 19:46 أخبار السعودية

فريق سعودي من «سدايا» يشغل الأنظمة المرئية لـ«قمة الـ20»

الرياض - الرياضية
مشاركة الخبر      

نجح فريق الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي «سدايا»، في تشغيل أنظمة الاتصال المرئي لأول قمة افتراضية لمجموعة العشرين، التي ترأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وجرت أعمالها الخميس.
وحرص قادة العمل في «سدايا»، على تشغيل النظام المرئي للقمة الطارئة، بواسطة الكوادر الوطنية، والتعامل مع الحدث الدولي، بأحدث الوسائل، واستثمار الخبرات، مع الدماء الجديدة، لإظهار القمة المرتقبة بما يتواكب مع قيمتها.
وواجه فريق مركز التحكم في «سدايا» تحدٍ كبير، لإنجاز مهمة ضخمة خلال وقت قياسي، تزامناً مع الأوضاع الراهنة في مواجهة تفشي فيروس كورونا، إلا أن ما تم عمله، وصفه رئيس وقيادات الهيئة بالمنجز وهم يخاطبون فريقهم بعد انقضاء المهمة بنجاح.
ووجهوا في رسالة لهم:« بعد عمل تحضيري مضني استمر لأيام، وسط الأحوال الصعبة التي يعيشها العالم، تكللت مهمتنا بالنجاح في تشغيل أنظمة الاتصال المرئي للقمة الاستثنائية الافتراضية لقادة العشرين، وإننا نفخر بذلك».
يذكر أن الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي أطلقت بأمر ملكي في 30 أغسطس 2019، فيما أطلقت هويتها الجديدة قبل أشهر، بعد أن أكملت استعداداتها لدعم انضمام السعودية إلى الاقتصادات الرائدة في العالم في اعتماد الذكاء الاصطناعي، والذي يتوقع أن يسهم بأكثر من 500 مليار ريال مما يعادل 12.4% من إجمالي الناتج القومي للمملكة بحلول عام 2030.