2020-06-07 | 23:23 مقالات

كله من أجل الهلال

مشاركة الخبر      

هل عودة الدوري حبًا في الهلال؟
هل استكمال الدوري الإنجليزي تحيز لليفربول؟
هل تم استئناف الدوري الألماني من أجل عيون بايرن ميونيخ؟
هناك من يعشق الجدل حد الزلل.. هناك من تحركه الغيرة فيتحول إلى غول من غل. اللهم طهر قلوبنا من الحقد والحسد وأبعدنا عن اتهام الناس بسبب سوء ظننا، وأبعدنا عن الخصومة التي تجعلنا نطعن في الحق ونروج للباطل.
يتصدر ليفربول الدوري الإنجليزي بفارق 25 نقطة مع تبقي 9 جولات على خط النهاية، أي أن تتويج الريتز مسألة وقت لا أكثر. جميع الأندية دعمت عودة الدوري الأسبوع القادم بما فيها الأندية المهددة بالهبوط، باعتبار أن استئناف المباريات الحل العادل لحسم الموسم. لم يخرج أحد ليقول إن عودة الدوري تحيز لمحمد صلاح ورفاقه، حتى المان سيتي المنافس على اللقب دعم رجعة المباريات مع التشديد على الإجراءات الاحترازية، لضمان سلامة الجميع ولم يتحدث عن ليفربول أبدًا. كما أن الدوري ليس بطلاً فقط بل هناك مراكز من الثاني للأخير من حق الأندية أن تحصد ما زرعت طوال الموسم. أيضًا الهبوط والصعود يجب أن يُحسم من أرض الملعب. والمقاعد الأوروبية بحاجة لمن يملؤها، فعندما يُستكمل الدوري يُعطى الجميع الفرصة لتحديد مصيره بيده.
الدوري الألماني عاد للحياة قبل أربع جولات وتبقى 4 جولات فقط على إنهاء جميع المباريات، ويتصدر بايرن ميونيخ بفارق سبع نقاط عن بوروسيا دورتموند، وقد يحسم اللقب في الجولة القادمة. نشرت العربية تصريحًا لمدرب دورتموند “لوسيان فافر”، يقول فيه: “أقر بصعوبة منافسة بايرن ميونيخ على اللقب”، ولكنه لم يتحدث أبدًا عن أن استئناف الدوري كان لمصلحة البايرن.
الدوري الإسباني سينطلق هذا الأسبوع، وبعده سيعود الدوري الإيطالي. قطار الرياضة انطلق، والرياضيون بدؤوا الاستعداد للمنافسات المحلية والقارية والدولية. لن ينتظر العالم النقاشات الجدلية ورياح الحب والكراهية.
عودة المنافسات في المملكة أمر حتمي، فهناك تصفيات كأس العالم في بداية شهر أكتوبر، ويجب أن يشارك فيها المنتخب السعودي. هناك دوري أبطال آسيا الذي سيتم استئنافه في شهر سبتمبر، وتشارك فيه أربعة أندية سعودية.
من ينظر للعالم من زاوية كره الهلال سيتعب كثيرًا ويتألم أكثر، فالكرة السعودية ليست الهلال، ولا يمكن أن نلغي كل البطولات حتى لا يحقق الهلال بطولة جديدة.