2021-02-26 | 16:15 الكرة العالمية

قرعة «يوروبا ليج» تعيد التاريخ.. بمواجهة ميلان ويونايتد

مانشستر - الرياضية
مشاركة الخبر      

أسفرت قرعة دور الـ16 من بطولة يوروبا ليج، الجمعة، عن مواجهة بين ميلان الإيطالي، ومانشستر يونايتد الإنجليزي، لتحيي ذكريات لقاءات العملاقين في مسابقة دوري أبطال أوروبا خلال العقود الماضية.
وتعود آخر مواجهة بين الطرفين، إلى دور الـ16 من عام 2010 في دوري الأبطال، وحينها كانت الغلبة للإنجليز بانتصار قوامه (3-2) ذهابا، و(4-0) إياباً، أما اللقاء الأكثر أثراً، فهو نصف نهائي البطولة ذاتها، موسم 2007، عندما تأهل ممثل ميلانو إلى النهائي بهزيمة في مباراة الذهاب (3-2)، وفوز عريض في الرد (3-0).
وستكون لفرصة مؤاتية لأرسنال الإنجليزي للثأر من أولمبياكوس اليوناني، الذي أقصاه من يوروبا ليج الموسم الماضي، فيما يدخل توتنهام مواجهته مع دينامو زغرب الكرواتي مرشحاً لتخطيه، لكن يتعين عليه أن يحذر من مفاجآت الأخير الذي أخرج مواطنه ليستر سيتي ثالث الدوري المحلي بالفوز عليه بهدفين نظيفين في عقر دار الأخير بعد تعادلهما سلباً ذهاباً.
وفي المباريات الأخرى، يلتقي أياكس الهولندي مع يونج بويز السويسري، دينامو كييف الأوكراني مع فياريال الإسباني، وروما الإيطالي ضد شاختار الأوكراني، وغرناطه الإسباني أمام مولده النرويجي، وسلافيا براج التشيكي مع رينجرز الأسكتلندي.