2021-04-20 | 12:35 الكرة العالمية

رئيس «فيفا» يتوعد أندية دوري السوبر بعواقب وخيمة

زيوريخ - رويترز
مشاركة الخبر      

أكّد جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، الثلاثاء، بأنه يتعيّن على الأندية المنشقة الداعية إلى إطلاق مسابقة الدوري السوبر الأوروبي تحمّل عواقب قرارتها جراء هذا الانفصال، مشيراً إلى أن «فيفا» يعارض من دون أدنى شك هذا المشروع.
وقال إنفانتينو: "نحن في فيفا لا يمكن إلا أن نعارض بشدة إنشاء الدوري السوبر، إنه دوري مغلق، انشقاق عن الهيئة الحالية، من الدوريات، من الاتحادات الوطنية، من ويفا ومن فيفا".
وتابع: "من واجبنا حماية نموذج الرياضة الأوروبية، وبالتالي إذا قررت مجموعة ما الذهاب في طريقها يتعين عليها تحمل عواقب خياراتها، أنها مسؤولة عن خياراتها، إما أن تكون في الداخل المنظومة أو في الخارج، لا يمكن أن تكون ما بين بين، فكروا في الموضوع، يجب أن يكون هذا الأمر واضح، واضح تماماً".
وأعلنت ستة أندية إنجليزية هي ليفربول، مانشستر يونايتد، أرسنال، تشلسي، مانشستر سيتي، توتنهام، مع برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد الإسبانية، ويوفنتوس وإنتر وميلان الإيطالية إطلاق مسابقة قد تنسف دوري أبطال أوروبا.
وكان الاتحاد الأوروبي هدد باستبعاد هذه الأندية ومنع لاعبيها من المشاركة في البطولات القارية والمسابقات المحلية من ضمنها دوري أبطال أوروبا، بيد أن فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد ورئيس الدوري السوبر الجديد اعتبر أن هذا الأمر مستحيل.