2021-04-25 | 23:58 الكرة السعودية

الفتح يقهر التعاون برباعية

بريدة- الرياضية
مشاركة الخبر      

حول فريق الفتح الأول لكرة القدم، تأخره مرتين أمام التعاون مضيفه إلى انتصار(4-3) في المواجهة المثيرة التي جمعتهما لحساب الجولة الـ28 «المقدمة» من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة، الأحد.
سجل للفتح إياجو سانتوس (هدف مرماه 16) والجزائري سفيان بن دبكة ( 55،77) ومحمد مجرشي (80)، فيما أحرز للتعاون الكاميروني ليندر توامبا (11) ومروان سعدان (هدف في مرماه 45)، والبرازيلي كاكو (ركلة جزاء 90+1).
النتيجة رفعت رصيد الفتح إلى 38 نقطة وقفز إلى المركز السادس، بينما بقي التعاون عند نقاطه الـ41 في المركز الرابع في ترتيب جدول مسابقة الدوري.
بدأت المباراة قوية من جانب أصحاب الأرض وترجموا سيطرتهم بهدف رأسي بواسطة الكاميروني ليندر تاوامبا مهاجم الفريق عند الدقيقة 11.وجاء رد فعل الفتح سريعاً بهدف تعادلي سجله إياجو سانتوس لاعب التعاون بالخطأ في مرماه عند الدقيقة 16.
وكان المغربي مراد باتنا قريباً من وضع الفتح فريقه في المقدمة من تسديدة قوية ولكن البرازيلي كاسيو أنجوس حارس التعاون تألق في التصدي لها، في المقابل أبدع الأوكراني ماكسيم كوفال حارس الفتح عندما منع هدفاً تعاونياً من تسديدة كاكو داخل حدود منطقة الجزاء.
قبل نهاية الزمن الرسمي للشوط الأول، سجل مروان سعدان بالخطأ في مرمى الفتح فريقه عندما حاول إبعاد عرضية عبدالله الجوعي لاعب التعاون، وتراجع محمد القرني حكم المباراة عن احتساب ركلة جزاء لصالح الضيوف بعد أن لجأ إلى تقنية (VAR) في الوقت بدل الضائع لينتهي الشوط الأول بتقدم التعاون بهدفين مقابل هدف للفتح.
ومع انطلاقة الشوط الثاني، ألغى القرني حكم المباراة هدفاً تعادلياً لسفيان بن دبكة للضيوف بعد أن عاد إلى تقنية (VAR) ليتأكد من وجود مخالفة على الفتح عند الدقيقة47، قبل أن يعود اللاعب نفسه بهدف صحيح عند الدقيقة 56.
وبعد الهدف التعادلي، استمر اللعب سجالاً بين الفريقين، ومن هجمة مرتدة تمكن سفيان بن دبكة من إضافة هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه الفتح عند الدقيقة 77، ولم يمضي أكثر من ثلاث دقائق ليضاعف محمد مجرشي النتيجة بهدف رابع عند الدقيقة 80.
وعاد الحكم إلى تقنية الفيديو للمرة الثالثة ليلغي هدفاً ثالثاً للتعاون بداعي التسلل عند الدقيقة 86 واستعان الحكم بتقينة (VAR) للمرة الرابعة لاحتساب ركلة جزاء للتعاون قلص منها كاكو الفارق بهدف ثالث عند الدقيقة (90+1)، وأطاح تاوامبا بفرصة تعديل النتيجة لتنتهي المواجهة بفوز الفتح برباعية مقابل ثلاثة أهداف للتعاون.
ويحل الفريق الأصفر ضيفاً على الرائد في ديربي القصيم السبت 15 مايو المقبل، فيما يستقبل الفتح نظيره الوحدة في ذات اليوم ضمن مباريات الجولة الـ27 من الدوري المحلي.