2021-04-29 | 23:01 الكرة السعودية

«رايح جاي».. النصر يقهر السد ويعبر

الرياض- الرياضية
مشاركة الخبر      

انتزع فريق النصر الأول لكرة القدم، بطاقة التأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال آسيا 2021، بعد أن جدد فوزه 2-1 على السد القطري في الجولة السادسة "الأخيرة" من دور مجموعات البطولة، على ملعب "مرسول بارك"، الخميس، ليصبح أول الأندية السعودية المتأهلة إلى هذا الدور.
وجاء تأهل النصر بعد صدارته المجموعة الرابعة، ورفع رصيده بالفوز على الفريق القطري بهدفي المغربي عبدالرزاق حمدالله (33) وعبدالإله العمري (75) إلى 11 نقطة.
ويُعد تأهل الأصفر إلى هذا الدور الرابع خلال مشاركاته الـ6 في البطولة القارية بنسختها الجديدة، بعد أن تأهل كوصيف في نسختي 2011 و2019 ، ومتصدراً في النسخة الماضية.
وبدأت المباراة قوية من جانب الفريقين، وكان المغربي عبدالرزاق حمدالله مهاجم النصر قريباً من افتتاح التسجيل بعد مرور 5 دقائق على صافرة البداية، لكن رأسيته علت عارضة مرمى السد، وظهر الفريق القطري بأول فرصة بواسطة الإسباني سانتي كازورلا الذي سدد كرة سيطر عليها وليد عبدالله حارس النصر عند الدقيقة 20.
وعاد الضغط النصراوي من انطلاقة لحمدالله توغل فيها وتخطى الدفاع السداوي قبل أن يسدد في زاوية الحارس الذي أبعد الكرة إلى ركنية لم يستفد منها لاعبو النصر. وتمكن حمدالله نفسه من الاستفادة من خطأ فادح من مشعل برشم حارس السد ليسجل الهدف الأول عند الدقيقة 33.
بعد الهدف ضغط الفريق القطري بغية إدراك التعادل والعودة للمباراة، لينقذ وليد عبدالله مرماه من هدف تعادلي بعد تصديه بنجاح لتسديد بو نجاح داخل منطقة الجزاء، وأهدر حمدالله فرصة مضاعفة النتيجة بهدف ثان، عندما فشل في إيداع تمريرة مواطنه نورالدين أمرابط في الشباك الخالية لينتهي الشوط الأول بتقدم النصر بهدف حمدالله.
بداية الشوط الثاني، جاءت قوية كسابقه، وتقاسم الفريقان السيطرة على الكرة والخطورة على المرمى مع أفضلية نسبية للنصر، وكان عبدالمجيد الصليهم قريباً من تسجيل الهدف الثاني لفريقه النصر لكنه سدد خارج المرمى، ورد بونجاح بتسديدة سيطر عليها وليد عبدالله ببراعة، وأعقبها بالسيطرة على كرة كارزولا؛ لكن الكلمة كانت لعبدالإله العمري من ضربة رأسية، عندما ارتقى لضربة ثابتة نفذها أمرابط مضاعفاً النتيجة للنصر عند الدقيقة 75.
واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح السد سجل منها كارزولا هدف تقليص الفارق عند الدقيقة 83، وعقب ذلك أشهر البطاقة الحمراء في وجه الإسباني تشافي مدرب السد لاعتراضه على قراراته عند الدقيقة 87، ولم تسفر الـ5 دقائق التي احتسبها الحكم كوقت بدل ضائع عن جديد في مستوى النتيجة ليتأهل النصر بعد فوزه 2-1.
وكان النصر قد فاز على السد القطري بنتيجة 3-1 في المباراة التي أقيمت 18 إبريل الجاري ضمن الجولة الثانية من المجموعة ذاتها.