2021-05-17 | 20:12 الكرة العالمية

إسبانيا.. أنباء عن رحيل وشيك لكومان

مدريد - الفرنسية
مشاركة الخبر      

تطرّقت الصحف الإسبانية عن رحيل وشيك لمدرب برشلونة الهولندي رونالد كومان بعد موسم واحد مع الفريق الكاتالوني وأشارت إلى أن تشافي هرنانديس مدرب السد هو المرشح الأبرز لخلافته.
وكان برشلونة فقد أي إمكانية بإحراز اللقب بسقوطه المفاجىء على ملعبه أمام سلتا فيجو 1-2 الأحد، في حين اكتفى الفريق بالتتويج بكأس إسبانيا على حساب أتلتيك بلباو الشهر الماضي.
ورأت صحيفة "سبورت" بأن تشافي الذي سيتواجد هذا الأسبوع في برشلونة في إجازة، سيجتمع بمسؤولي النادي للبحث في إمكانية توليه منصب المدرب اعتباراً من الموسم المقبل.
وأضافت الصحيفة إلى أن محور محادثات تشافي سيتعلق بهيكلية النادي لأنه يملك تصوراً معيناً للفريق الأول ويريد ترك بصمة في النادي الكاتالوني كما فعل قبله المدربان الهولندي فرانك رايكارد وبيب جوارديولا.
وكان تشافي جدّد قبل أيام قليلة عقده مع السد لعامين اضافيين حتى عام 2023، لكن مع إشارة بعض المعلومات بأن العقد الجديد يتضمن بنداً خاصاً يسمح له بترك النادي القطري في حال تلقيه عرضاً من برشلونة.
وعلق لاعب الوسط السابق على هذا الموضوع بالتصريح للموقع الرسمي للنادي القطري بقوله :"هذا البند غير صحيح، وأنا مرتبط بعقد لمدة موسمين مع السد، وأحترم هذا العقد، وأحترم أيضاً طرق التفاوض الرسمية بين جميع الأطراف".
وازداد وضع كومان هشاشة بعد تعثر فريقه 4 مرات في آخر خمس مباريات في الدوري وكشف المدرب الهولندي بانه التقى برئيس النادي جوان لابورتا الأسبوع الماضي من دون الإيضاح عما إذا كان الأخير قدّم له ضمانات حول وظيفته وقال في مؤتمر صحافي السبت عشية مواجهة سلتا فيجو "لا يمكنني الشرح كثيراً. تحدثنا عن برشلونة، الفريق، الموسم، النتائج الأخيرة واتفقنا على الحديث مجددا في نهاية الموسم".
وبدا كومان مشككا بالدعم الذي تلقاه وغاضبا من الانتقادات التي طالته في وسائل الإعلام بعد اكتفائه بفوز يتيم في آخر أربع مباريات في الدوري.
وكان برشلونة تعاقد مع كومان بعد موسم تعرض فيه لخسارة مذلة أمام بايرن ميونيخ الألماني 2-8، الأمر الذي دفع بنجم الفريق الارجنتيني ليونيل ميسي للتهديد بالرحيل في ظل معاناته مع الإدارة السابقة لجوزيب ماريا بارتوميو.