2021-10-11 | 21:32 سوشال ميديا

الطويهر يكشف عن المهام.. وزيادة أرقام التفاعل
الأخضر.. 5 منصات في تويتر

الرياض ـ أسعد حسن
مشاركة الخبر      

ارتفعت المنصات المخصصة لنشر المحتوى المتعلق بالمنتخب السعودي الأول لكرة القدم في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إلى خمس بعد تدشين إدارة الاعلام بالاتحاد السعودي لكرة القدم منصة “التواصل مع الجمهور” قبل مواجهة الصين اليوم ضمن الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر.
وأصبح الأخضر أكثر المنتخبات الآسيوية التي تحظى بحسابات في منصة واحدة، حيث كانت أخباره تنشر عبر حساب الاتحاد السعودي، قبل أن يتم تدشين حساب المنتخب السعودي في 2014، ومن ثم منصة مجلس الجمهور في يونيو، والإعلام والتواصل في أغسطس، بينما غالبية المنتخبات الآسيوية تظهر أخبارها عبر حسابات الاتحادات فقط.
وأوضح لـ “الرياضية” فيصل الطويهر، مدير الإعلام والاتصال بالاتحاد السعودي لكرة القدم، أن كل منصة لديها مهام مختلفة، مبينًا أن حساب الاتحاد تبث فيه الأخبار الرسمية، بينما حساب المنتخب مختص بمحتوى صور وأخبار التدريبات، ومواكبة مجريات المباريات، إضافة إلى المحتوى الاحتفالي بعد الانتصارات.
وأضاف أن حساب “الإعلام والاتصال” يركز على المؤتمرات الصحافية وبث الصور لمختلف وسائل الإعلام، والتوجيهات الإعلامية للمباريات، فيما يختص “مجلس الجمهور” بالمحتوى التحفيزي للجماهير وما يتعلق بالتذاكر ومقاطعهم الاحتفالية في المدرجات ولحظات حماسهم وتشجيعهم، بينما المنصة الجديدة” التواصل مع الجمهور” للإجابات عن استفساراتهم المتعلقة ببوابات الدخول والتذاكر وما يختص داخل الملعب.
وأشار إلى أن الزخم الاحتفالي الكبير في المنصات لمواكبة انتصارات المنتخب الأول وتحت 23 عامًا بفضل المجهود المضاعف الذي يقدمه فريق العمل، من عمل متواصل لصناعة ما يرضي تطلعات الجمهور، الذي تفاعل معه بشكل كبير.