2021-11-10 | 21:16 حوارات

نجم أستراليا يرفع سلاح الأرض.. ويتوقع فوز بلاده
ويليامز: الحل.. عزل الفرج

حوار: مشعل العتيبي
مشاركة الخبر      

خاض الأسترالي رايس ويليامز، تجربة مع فريق القادسية الأول لكرة القدم استمرت نحو عامين، إلى جانب مسيرة حافلة مع منتخب بلاده في 14 مواجهة دولية. وسبق للمدافع البالغ من العمر 33 عاما اللعب مع فرق ميدلزبره، وبيرنلي، وتشارلتون الإنجليزية، إلى جانب ملبورن وحاليا مع ويسترن سيدني الأسترالي. ويليامز تحدث في حواره مع “الرياضية” عن مواجهة الأخضر مع أستراليا اليوم ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022.
01
كيف ترى المنتخب السعودي حتى الآن بالتصفيات المونديالية؟
المنتخب السعودي يقدمون أداءً رائعًا جدًا، وقريبون من حسم التأهل، وكنت أحب أن أشاهدهم حينما كنت بالسعودية فهو منتخب ممتع للغاية، وأنا أستمتع بمشاهدة مبارياتهم.
02
أين تكمن خطورة المنتخب الأسترالي من اللاعبين الموجودين الحاليين؟
المنتخب الأسترالي جيد جدًا ويملك مهاجمين هدافين، أحدهم ديوك مهاجم التعاون سابقًا ، وهم فرقة ممتعة لأنهم يجيدون اللعب الجماعي.
03
ما الفارق بين المنتخب السعودي ونظيره الأسترالي؟
أحد المميزات وأبرزها بالمنتخب السعودي أنهم يواجهون بعضهم في كل جولة في بطولة الدوري السعودي، عكس المنتخب الأسترالي وذلك لوجود أغلب اللاعبين خارج البلاد.
04
أنت لعبت في الدوري السعودي وأمام لاعبي المنتخب وكنت لاعبًا سابقًا في أستراليا.. بماذا يتميز كل منتخب؟
اللاعبون السعوديون يعرفون مميزات بعضهم ونقاط الضعف لديهم، وهذا يساعدهم على اللعب سويًا بالمنتخب، أما لاعبو المنتخب الأسترالي فأنهم يكونون سويًا في فترات التوقف ويميزهم احتكاكهم بأكثر من دوري.
05
من اللاعب الذي تخشى خطورته في المنتخب السعودي؟
بالنسبة لي أفضل الثلاثي سالم الدوسري وسلمان الفرج وصديقي سامي النجعي الذي يملك قدمًا رائعة وسبق أن لعبنا سويًا بالقادسية أثناء فترة احترافي بالدوري السعودي.
06
من المنتخب الأقرب للفوز في اللقاء اليوم؟
أعتقد المنتخب الأسترالي أقرب للفوز وذلك بسبب أن المباراة على أرضنا وهذا يعطي اللاعبين دافعًا كبيرًا بعد عودة الجماهير للحضور.
07
من واقع معرفة سابقة لك بالكرة السعودية، من هو أكثر لاعب تحذر منه المنتخب الأسترالي؟
في حال استطاعت أستراليا إخراج سلمان الفرج من جو المباراة سينتصرون، لأنه لاعب كبير ورائع وهو محرك المنتخب السعودي.
08
كيف ترى الفوارق بين الكرة السعودية والأسترالية؟
الأجواء في السعودية حارة جدًا، وهذا أحد الفروقات بين الكورة الأسترالية والسعودية، إضافة للسرعة الكبيرة في الدوري السعودي.
09
من خلال خبرتك في اللعب في السعودية.. ما نصيحتك التي ستعطيها لأي لاعب أسترالي يصل للدوري مستقبلًا؟
أن الدوري السعودي قوي جدًا ومتطور للغاية وفيه لاعبين مميزين كثر.
10
من هي المنتخبات الآسيوية التي تتوقع لها مشاركة استثنائية في كأس العالم ؟
السعودية وأستراليا واليابان أتوقع وصول الثلاثة منتخبات لكأس العالم عبر تأهل أحدهم بالملحق وسوف يقدمون مشاركة قوية بكأس العالم.
11
كونك مدافع وتملك خبرة كبيرة.. كيف ترى دفاع المنتخب السعودي وهل يستطيع إيقاف الهجوم الأسترالي؟
ستكون مباراة صعبة على الدفاع السعودي، ولكن يملكون خبرة كبيرة وقادرين على التصدي لهجوم أستراليا وينبغي عليهم الحذر من الكرات العرضية.
12
المباراة ستكون في سيدني .. هل هذا الشيء سيؤثر على نتيجة اللقاء وهل الجماهير الأسترالية متخوفة من السعودية؟
ستكون مباراة جدًا جميلة وكبيرة، ولكن أعتقد فوز أستراليا هو الأقرب وذلك بسبب لعب المباراة في أستراليا بعد غياب طويل عن اللعب في الأرض، ولكن لقاء السعودية سيشهد عودة الجماهير للدعم وهم متحمسين لذلك، بكل تأكيد فالمنتخب السعودي هو متصدر المجموعة وهو المنتخب الأقوى في هذه المجموعة.