2021-11-16 | 00:35 سوشال ميديا

فيتنام.. يتجاهل تويتر وإنستجرام

الرياض - الرياضية
مشاركة الخبر      

يختلف ظهور منتخب فيتنام في منصات السوشال ميديا عن بقية المنتخبات التي تتنافس معه في المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، حيث يغيب عن إنستجرام وتويتر، المنصتين اللتين تشتهر معظم المنتخبات بنشر محتواها عبر حساباتها فيها.
ويقتصر نشاط المنتخب الفيتنامي، الذي يواجه الأخضر السعودي اليوم، فقط على حساب في فيسبوك، يتبع اتحاد بلاده لكرة القدم، وآخر في يوتيوب، للاتحاد أيضًا، يختصُّ بالمنتخبات الفيتنامية للرجال والسيدات من كافة الفئات. على أن النشاط الأكبر في هاتين المنصتين يدور حول أخبار المنتخب الأول لكرة القدم للرجال، ونجومه، وكل ما يتعلَّق به من تدريبات ومباريات.
وتستعرض المنصتان، خاصةً يوتيوب، نشاط المنتخب عبر بث محتويات مرئية، لا سيما من التدريبات التي تُنشَر كاملةً، وتحظى بمشاهدات عالية، يصل بعضها إلى 50 ألفًا، إضافةً إلى مقاطع عن معسكراته، ورحلاته الخارجية لخوض المباريات.
ويتابع حساب فيسبوك الخاص باتحاد الكرة في فيتنام 1.080 مليون متابع، بينما يبلغ عدد متابعي حساب يوتيوب، الخاص بالمنتخبات الفيتنامية، 1.3 مليون، ووصل عدد مشاهدات الفيديوهات المنشورة فيه منذ تدشينه عام 2016 إلى 433 مليونًا، في حين يتابع الحساب الخاص بالمنتخب السعودي 45.6 ألف، ونشر حتى الآن عشرة مقاطع فيديو، حظيت بثلاثة ملايين مشاهدة.
يذكر أن المنصات الرئيسة للمنتخب السعودي، التي يبث فيها نشاطاته، هي تويتر باللغتين العربية والإنجليزية، وإنستجرام، وفيسبوك الذي ينشر فيه بشكل محدود، ويبلغ مجموع متابعيه في تلك المنصات 1.275 مليون.