2021-11-17 | 21:09 سوشال ميديا

أستراليا وفيتنام.. تنشطان تويتر الأخضر

الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

شهد حساب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ارتفاعًا كبيرًا في عدد المتابعين بعد نتائجه الإيجابية في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2022 في قطر ومحافظته على صدارة المجموعة الثانية بفارق أربع نقاط عن أقرب منافسيه.
وبلغ عدد المتابعين الجدد للحساب 24.3 ألف جمعها بعد مباراة أستراليا في سيدني التي خرج فيها بالتعادل، ومباراة فيتنام في هانوي التي انتصر فيها 1ـ0 ليرتفع عدد متابعيه إلى 724.4 ألف وفق منصة “سوشال بيلد” المختصة في إحصاءات مواقع التواصل الاجتماعي.
وجاءت أعلى المتابعين للحساب في 12 نوفمبر بعدد 5 آلاف متابع، يليه يوم 17 نوفمبر بـ 4.7 ألف، بينما بقية الأرقام توزعت بين الأيام بين المباراتين واستمرت حتى يوم أمس.
وتعدّ تغريدة عبد الإله المالكي بعد مباراة أستراليا صاحبة أقوى تفاعل في المحتوى المتعلق بالأخضر في المباراتين بـ 19.9 ألف تفضيل، بينما في حساب المنتخب حققت التغريدة التي تضمنت نجومية سالم الدوسري لمباراة أستراليا أكبر تفاعل بـ 9.3 ألف تفضيل.
كما حقق هدف صالح الشهري الذي سجله في شباك فيتنام رقمًا قياسيًا في المشاهدات عبر حساب شركة الرياضة السعودية الناقلة للمنافسة بـ 2.5 مليون خلال 24 ساعة فقط، يليه من حيث المشاهدات في محتوى المباراتين فيديو حساب الأخضر عن ذكريات الفرنسي هيرفي رينارد مع فيتنام التي درب فيها خلال بداياته عام 2003 بـ 550 ألف مشاهدة، ومن ثم تصدي محمد الربيعي لإحدى الفرص الخطيرة في مباراة فيتنام بـ 430 ألفًا.