2021-11-20 | 23:43 سوشال ميديا

تويتر ليفربول.. 362 ألف حساب متابعة

الرياض - بهاء الدين فرح
مشاركة الخبر      

يحتل حساب نادي ليفربول الإنجليزي على “تويتر” صدارة الأندية التي تتابع منصات الطائر الأزرق بأكثر من 362 ألف حساب، ويعد اللاعبون الأكثر وجودًا في قوائم الأندية العالمية إلى جانب الرعاة، والمؤسسات الإعلامية والاتحادات والروابط الرياضية، والشخصيات في مختلف المجالات.
ومنذ يناير 2009 تابع نادي ليفربول 326.4 ألف اسم من بينها حسابات للاعبين والرياضيين وروابط مشجعيه الإقليمية ومنها العربية، إضافة إلى الصحافيين والمنصات الإعلامية، والجامعات والمؤسسات الطبية والأطباء منهم استشاري في طب الأطفال والغدد الصماء بمستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض ورمز لاسمه بـ “أبو نواف”.
أما مانشستر سيتي، الجار، فيتابع بدوره 51 ألف حساب، منهم رياضيون وأكاديميون وجامعات ومؤسسات علاجية وعيادات خاصة بإصابات الملاعب، ومؤسسات إعلامية منها “بي بي سي”، والصحف الإنجليزية والأجنبية.
وفي إسبانيا يتابع برشلونة على حسابه الإنجليزي 103 حسابات، تضم إضافة إلى لاعبيه ومدربيه الحاليين والسابقين، قنوات تلفزيونية ومنصات اجتماعية ودولية ومنها “يونيسف” التابعة للأمم المتحدة.
في المقابل تميزت قائمة حساب ريال مدريد باللغة الإسبانية التي تضم 65 اسمًا بخلوها من أي متابعة لمنصات إعلامية حتى الصحف المقربة منها “ماركا”، وكذلك غاب حساب قناة النادي التلفزيونية، ولم يتابع الحساب على غرار برشلونة أي أندية منافسة محلية أو خارجية.
وفي إيطاليا يتابع ميلان 84 حسابًا، ويهتم بشكل خاص بمتابعة فروعه في الداخل والخارج، والشخصيات التاريخية المرتبطة بالنادي، وكان من اللافت للنظر وجود الأمريكي كوبي براينت، نجم كرة السلة الراحل.
محليًا يتابع نادي الهلال 85 حسابًا، منها ما يخص لاعبيه وأعضاء مجالس إداراته والشركات الراعية، ومنها ما يخص حساباته الأخرى في مختلف الرياضات، والاتحادات الرياضية ومنها الاتحاد الدولي لكرة القدم، ومستشفيات ومدارس. وتضم قائمة النصر 28 حسابًا، وكان أكثر أمر مختلف فيها خلوها من لاعبيه الحاليين والسابقين، باستثناء ماجد عبد الله أسطورة النادي. وكان السواد الأعظم من الحسابات المتابعة تخص رؤساء سابقين وأعضاء مجالس الإدارات، إضافة إلى الرعاة.