2021-11-22 | 13:01 اخترنا لكم

مبيعات معرض الرياض للسيارات تتجاوز 55 مليونا في 4 أيام

الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

تجاوزت مبيعات معرض الدولي للسيارات، حاجز الـ 55 مليون خلال أربعة أيام فقط منذ افتتاحه يوم الخميس الماضي، ضمن فعاليات موسم الرياض، حسبما أعلن المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه.
ويعد معرض الرياض للسيارات الأضخم في الشرق الأوسط، ويضم أكثر من 600 سيارة فارهة ونادرة من مختلف أنحاء العالم، بمشاركة نحو 50 علامة تجارية، من أشهرها «بورش»، «فيراري»، «ماكلارين»، «مايباخ»، وغيرها من السيارات التي تتجاوز قيمتها الملياري ريال.
وكتب آل الشيخ تغريدة عبرحسابه الشخصي في «تويتر » موقع التواصل الإجتماعي، جاء فيها: «مبيعات معرض السيارات تجاوز 55 مليون ما شاء الله في 4 أيام»
وتتوزع أجنحة المعرض بين الصالات المغلقة، المخصصة لأشهرعلامات صناعة السيارات، وأخرى في الباحات المفتوحة من أرض المعرض، إضافة إلى منطقة البلازا التي تضم نخبة من السيارات ذات التصاميم النادرة والحصرية، ويزينها مجسم لسيارة «فورمولا 1» من قِطَع «الليغو»، سُجِّلت في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، بعد نجاحها في بناء المجسم ذي اللون الأخضر، بنحو نصف مليون قطعة «ليغو»، خلال أسبوع واحد فقط.
وستشهد الأيام المقبلة من المعرض، تنظيم «مزاد سلفرستون» الذي يعد أحد أضخم مزادات السيارات في الشرق الأوسط، والذي يعد قبلة المهتمين بهذه الصناعة في المنطقة، وتديره شركة مزادات «سلفرستون» البريطانية، في ظل وجود أغلى سيارة في العالم.
كما يترقب جمهور المعرض، تنظيم مهرجان «فيراري سكودريا» للمصنعين يومي 26 - 27 نوفمبرالجاري، بمشاركة تشارلز لوكلير السائق العالمي، مع الإعلان رسميًا عن الطراز الجديد من سيارات سباقات فيراري بمحركها الجديد، إضافة إلى عرض 30 سيارة من أندر سيارات «فيراري» الكلاسيكية لأول مرة في الشرق الأوسط.